رياضة

سلة الوحدة تبشر بالخير والإدارة … تثبّت مشاركتها بدوري وصل

| مهند الحسني

حققت سلة نادي الوحدة لقب بطولة الدوري لسلة المحترفين للمرة الثانية على التوالي والحادية عشرة في تاريخ النادي، وجاء هذا الإنجاز بعد منافسة قوية ورحلة طويلة من المنافسات ونجح الوحدة في تجاوز جميع المنغصات وظفر باللقب عن جدارة واستحقاق.

فريق الوحدة اغتنم رياح الحظ وحقق معادلة الأداء والنتيجة، وهذا ذكرنا بأداء الجوقة الوحداوية في أيام الخوالي، حيث بلغت مجموعته درجة الإقناع والإمتاع، ونجح العربشة وزملاؤه في رسم لوحة أنيقة زينتها أبراجه العالية، الوحدة أثبت أنه الأكثر تحضيراً والأفضل تركيزاً والأميز جماعية من خلال انضباطه التكتيكي داخل الملعب في الشقين الهجومي والدفاعي، وظهرت مقدرة لاعبيه على التحكم بمجريات أي لقاء واستعادة أي فارق وامتلاك الدفة والعودة بقوة.

هذا الموسم كان استثنائياً لسلة الوحدة، حيث اعتلت منصة التتويج في أكثر من مرة وجاءت نتائجها جيدة تؤكد حسن خطوات الإدارة الصحيحة.

فالإدارة الجديدة ورغم توليها مهامها منذ أربعة أشهر نجحت في تأمين كل متطلبات اللعبة ما عجزت عنه الإدارة السابقة بسنوات طويلة، حيث أمنت جميع المستحقات المالية للاعبي الفرق وتمشي بخطا واضحة وسريعة في إعادة إحياء صالة النادي التي توقفت التدريبات فيها بسبب عطل كبير في أرضيتها، وستكون قيد الاستخدام في الأيام القليلة المقبلة، ولم يتوقف نشاط الإدارة بل نجحت في تسوية جميع الخلافات والشكاوي التي تقدم بها بعض اللاعبين لاتحاد السلة وتم دفع المستحقات المتوقفة منذ سنوات وحلّت جميع المنغصات، وهناك خطوات جديدة ستكون جيدة ومفيدة لجميع مفاصل سلة الوحدة في المرحلة القادمة.

أرقام ونتائج

بعد أن أسدلت الستارة على منافسات الموسم السلوي (2023-2024) بتتويج الوحدة بلقب دوري الرجال للسنة الثانية توالياً، والحادية عشرة في تاريخه، حسم سلسلة الدور النهائي مع الكرامة لمصلحته بأربعة انتصارات متتالية.

يعتبر هذا التتويج هو الثاني للوحدة هذا الموسم، وقد سبقه فريق الناشئات دون (18 عاماً) تحت قيادة المدربة القديرة إليزابيت سيمون، كما حلّت فرق الوحدة في مركز الوصافة في أربع مسابقات (دوري الناشئين دون 18 عاماً، وكأس الرجال، وكأس السيدات، ودوري السيدات).

الإنجاز بالأرقام

كان التتويج بلقب دوري الرجال هذا الموسم مستحقاً، حيث تصدّر الوحدة الدوري المنتظم بعشرة انتصارات مقابل أربع خسارات، حيث فاز ذهاباً بـست مباريات، على الكرامة (87-70) وعلى الوثبة (89-64) وعلى الأهلي (90-80) وعلى الجيش (79-65) وعلى الحرية (86 -78) وعلى النواعير (89-83) وكانت خسارته الوحيدة في المرحلة الأخير للذهاب أمام الجلاء (65-88).

وفي مرحلة الإياب خسر أمام الكرامة (76-79) وفاز على الوثبة (100-60) وعاد وخسر أمام الأهلي (74-82) وأمام الجيش (80-94) وفاز على الحرية (91-73) وعلى النواعير (87-79) وعلى الجلاء (74-61).

وباعتباره متصدراً للدوري المنتظم، تأهل الوحدة إلى الدور نصف النهائي مباشرة، ولعب أمام الجلاء وحقق الفوز في ثلاث مباريات، مقابل خسارة واحدة، حيث فاز في دمشق (106-104) و(91-73) وخسر الثالثة في حلب (66-74) وحسم الرابعة لمصلحته في حلب أيضاً (84-79).

وفي الدور النهائي حقق أربعة انتصارات على الكرامة، في دمشق (85-65) و(84-81) ومثلهما في حمص (87-86) و(107-101) بعد التمديد (87-87).

أبطال اللقب

تعاقد فريق الوحدة خلال الموسم الفائت مع خمسة لاعبين أجانب، حيث شارك كل من جومارو براون، وإسحق بانكس في الدوري المنتظم، وستيفن سميث في الأدوار الإقصائية قبل الاستغناء عنه، بينما تعاقد مع كل من جميل أرتيس ودونتي لامونت في الدور النهائي.

أما بقية اللاعبين المتوّجين هذا الموسم فهم:

محمد أوطه باشي- جوزيف زلعوم- وائل جليلاتي- مجد عربشة- طارق الجابي- ميشال غيث- عبد الوهاب الحموي- شريف العش- كمال جنبلاط- محي الدين قصبللي- عبد الله الحلبي- أنس الحجي- عدي حمد.

وقاد الفريق مدرباً اللبناني مروان خليل ومساعده مواطنه ميكايل ميكايليان ولاعب الوحدة السابق يوسف المناع.

تثبيت المشاركة

نجح القائمون على اللعبة في تثبيت مشاركة فريق الرجال بدوري غرب آسيا (وصل) في نسخته الثالثة، في خطوة جيدة تؤكد نية الإدارة في تحقيق نتائج جيدة ومغايرة عن نتائجها بالنسخة السابقة، حيث جاء الوحدة في المشاركة الماضية مع أندية الرياضي اللبناني والشرطة العراقي، حيث حقق الوحدة فوزاً وحيداً على فريق الشرطة العراقي بصالة الفيحاء في لقاء الذهاب بواقع 74-70، وخسر في لقاء الإياب 52-79، وخسر لقاءي الرياضي اللبناني، كما خسر في مباريات الملحق أمام الحكمة اللبناني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن