شؤون محلية

العمل مستمر لإنجاز كل الأعمال في المشاريع … مشاريع السكن البديل لمتضرري الزلزال على أوتوستراد الثورة قيد التسليم

| اللاذقية- عبير محمود

بعد طول انتظار، يقترب تسليم الشقق السكنية البديلة للمتضررين من الزلزال في محافظة اللاذقية مع وصول نسب الإنجاز لمراحل متقدمة في عدة مواقع في المحافظة.

ويطالب العديد من المتضررين بضرورة الإسراع في تنفيذ وتسليم الشقق بعد معاناة لأكثر من عام ونصف العام على الكارثة وما تبعها من أعباء مادية بفعل التنقل واستئجار المنازل للسكن بعد تضرر منازل الكثيرين منهم وتهدم منازل البعض الآخر في المناطق المتضررة بالمحافظة.

وحول مشاريع السكن البديل للمتضررين في اللاذقية، بيّن مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان في اللاذقية كنان سعيد لـ«الوطن»، أن أعمال التنفيذ في المشاريع التي تشيدها المؤسسة في المحافظة تتم وفق البرامج المحددة لها، مبيناً أن مشروع شارع الثورة قيد التسليم.

وأوضح سعيد أن مشروع السكن البديل على أوتوستراد الثورة في مدينة اللاذقية أصبح في مراحله النهائية «مرحلة التشطيبات» بنسبة تنفيذ لأعمال الشقق بنحو 98 بالمئة، لافتاً إلى الانتهاء من تنفيذ أعمال الموقع العام وتمديد شبكات الصرف الصحي وشبكة المياه، إضافة إلى تنفيذ أعمال الأرصفة وتعبيد الطريق بالموقع العام بنسبة تنفيذ تامة.

وأكد سعيد أن المشروع يضم برجيتين بإجمالي 160 شقة سكنية، وتنفذه مؤسسة الإسكان بالتعاقد مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية والشركة العامة للبناء والتعمير بواقع 2 برجية مع كل مؤسسة، منوهاً بأن المشروع سيكون جاهزاً للتسليم خلال فترة قريبة جداً.

وفيما يخص المواقع الأخرى، أكد سعيد أن المؤسسة تقوم بتنفيذ برجان سكنيان في مدينة جبلة، برجية في حي النقعة وبرجية في حي العزة، بإجمالي 80 شقة سكنية،

وبين أنه تم إنجاز أعمال الهيكل بنسبة 100 بالمئة واستمرار أعمال الإكساء في المشروع.

وذكر مدير فرع الإسكان أن مشروع السكن البديل في مدينة جبلة يتم بالتعاقد مع الشركة العامة للمشاريع المائية، ويتم التنفيذ وفق البرنامج المخطط.

وأضاف سعيد: إن مشروع الغراف للسكن البديل، نسبة الإنجاز فيه 30 بالمئة تقريباً، مؤكداً أن المشروع تمت المباشرة به بعد المشاريع المذكورة.

وفيما يخص طريقة إشغال الشقق السكنية للمتضررين من الزلزال، بيّن سعيد أنه تم تخصيص 190 مواطناً متضرراً حتى تاريخه على مستوى المحافظة، والتسليم يكون وفق عقد يتم مع المتضرر عبر إجراءات محددة.

وأشار سعيد إلى أن العمل مستمر لإنجاز كل الأعمال في المشاريع وتأمين السكن للمتضررين بجميع المواقع التي تنفذها المؤسسة بالتعاون مع الشركات الوطنية الأخرى، مؤكداً أن كل الأعمال تتم وفق المواصفات المطلوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن