شؤون محلية

الدراجات النارية إزعاج للمواطنين.. مصادرة 147 دراجة في حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

كثرت في الآونة الأخيرة شكاوى المواطنين في حماة من إزعاجات الدراجات النارية، التي يقودها شبان مراهقون وبعض الزعران، ويستعرضون بها وعليها حركات بهلوانية، ليس فقط في الشوارع الرئيسة وإنما في المتنزهات الشعبية أيضاً، مهددين حياة المتنزهين والمارة بالخطر، ومعرضين أنفسهم كذلك للتهلكة.

وبيَّن رئيس فرع المرور بحماة العميد وليد العجيلي لـ«الوطن»، أن دوريات الفرع ضبطت خلال 15 يوماً نحو 147 دراجة نارية وأوقف عدداً من سائقيها لارتكابهم مخالفات معظمها قيادة رعناء.

وأوضح أنه نتيجة المتابعة المستمرة وتلبية لشكاوى المواطنين حول ظاهرة انتشار الدراجات النارية، وما تسببه من إزعاج لهم وتهديد لسلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، ضبطت الدوريات تلك الدراجات التي كان يقودها بعض الشبان قيادة رعناء ويستعرضون حركات بهلوانية ومخالفة لقوانين السير، لافتاً إلى أنه تم توقيف عدد من سائقيها وتقديمهم إلى القضاء.

وأكد أن دوريات فرع المرور مستمرة بعملها على مدار الساعة في قمع هذه الظاهرة، بهدف الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وتنفيذ القوانين والأنظمة.

وقيما يتعلق بحوادث السير التي وقعت بحماة خلال الشهر الماضي، ذكر العميد العجيلي أن حماة شهدت خلال شهر حزيران الماضي نحو 37 حادثاً مرورياً مؤسفاً، توفي في أحدها 4 أشخاص، مضيفاً: إن 32 حادثاً من تلك الحوادث المؤسفة اكتشف مسببوها، بينما بلغ عدد المخالفات التي نظمت بها ضبوط 2291 مخالفة، وعدد الآليات التي حجزت 78 والدراجات النارية 199، والآليات المحجوزة التي أذيع البحث عنها 9 آليات.

وفيما يتعلق بالمخالفات المرتكبة قال العجيلي: إن سائقي المركبات العامة والخاصة ارتكبوا الشهر الماضي نحو 1186 مخالفة خطرة، منها 194 مخالفة تجاوز إشارة ضوئية، و136 مخالفة مرور باتجاه ممنوع، و54 مخالفة استعمال الجوال أثناء القيادة، و359 مخالفة لوضع ما يحجب الرؤية، و90 مخالفة سرعة زائدة، و9 مخالفات قيادة رعناء، و15 مخالفة لاستخدام النور المبهر، و45 مخالفة للمبيت بالشارع العام، و60 مخالفة لتركيب أجزاء إضافية بالآلية، إضافة إلى المخالفات الأخرى التي تم ضبطها.

وأما إجازات السوق التي منحها الفرع للمواطنين خلال الفترة ذاتها بين العجيلي فبلغت 1952 إجازة، منها 26 زراعية، و13 للعجزة، و1395 خاصة ب، و516 عامة بكل فئاتها، و14 أشغال، و27 لقيادة دراجة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن