الأولى

مراد لـ«الوطن»: تمت معالجة كل الإشكاليات مع اللجان القضائية الفرعية … اليوم «القضائية العليا» تعلن نتائج انتخابات مجلس الشعب الرسمية

| محمد منار حميجو

تعلن اليوم اللجنة القضائية العليا للانتخابات النتائج الرسمية لانتخابات مجلس الشعب التي جرت في الخامس عشر من الشهر الحالي وذلك ضمن مؤتمر صحفي، حيث يتم الإعلان عن أسماء الفائزين في الانتخابات.

وأكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد أن الانتخابات جرت وفق قانون الانتخابات العامة، موضحاً أنه تمت مراعاة كل الإجراءات ضمن أحكام القانون.

وفي تصريح لـ«الوطن» لفت مراد إلى أن اللجنة كانت على تواصل دائم مع اللجان القضائية الفرعية في المحافظات، مؤكداً أنه تمت معالجة كل الإشكاليات التي وردت إلى اللجنة مع اللجان القضائية الفرعية في المحافظات، مشيراً إلى أنه تمت إعادة الانتخابات في بعض المراكز الانتخابية نتيجة وجود مخالفات.

وتمت إعادة الانتخابات في بعض مراكز حلب وريفها، كما تمت إعادة الانتخابات في مراكز أخرى وهي أربعة في درعا ومركز في اللاذقية وآخر في حماة، مشيراً إلى أن إعادة الانتخابات تمت للمقترعين ذاتهم الذين انتخبوا في اليوم الأول.

وجرت عملية فرز الأصوات في المراكز الانتخابية بشكل علني وبحضور المرشحين ذاتهم أو وكلائهم، كما وضعت في بعض المحافظات مثل دمشق شاشات إلكترونية حتى تتسنى للجميع مشاهدة أعداد أصوات كل مرشح.

وأدلى السوريون في الخامس عشر من الشهر الحالي بأصواتهم في 8151 مركزاً انتخابياً لاختيار 250 مرشحاً إلى مجلس الشعب من أصل 1516 مرشحاً، حيث شهدت الانتخابات تنافساً بين المرشحين سبقها حملات انتخابية أظهرت حجم التنافس فيما بينهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن