شؤون محلية

عامر: أكثر من 5 مليارات ليرة إعانات من «الإدارة المحلية» … 1,7 مليار ليرة لتنفيذ أكشاك لذوي الشهداء والجرحى في السويداء.. تصنيع حاويات للوحدات الإدارية

| السويداء- عبير صيموعة

كشف عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء رئيس مكتب التخطيط والموازنات والخدمات بسام عامر في تصريح لـ«الوطن» وصول أكثر من 5,3 مليارات ليرة كمساهمة وإعانة من وزارة الإدارة المحلية خلال شهري حزيران وتموز الحالي للمحافظة.

وأوضح عامر أن قيمة الإعانة الأولى كانت 2,5 مليار ليرة تم توزيعها وفق قرار مجلس المحافظة في جلسته الختامية على العديد من البنود، أولها تأمين المحروقات والزيوت لآليات الإطفاء والنظافة والدفاع للمدني على ساحة المحافظة بإجمالي مبلغ 375 مليوناً، إضافة إلى تعزيل المكبات وتصنيع مقطورات لجرارات النظافة وصهاريج مياه حلوة لبعض الوحدات الإدارية بقيمة 210 ملايين.

وأشار إلى أنه تم توزيع 150 مليون ليرة على أعمال صيانة آليات النظافة على مستوى المحافظة و300 مليون للمشاريع الطارئة، مضيفاً: كما تم تخصيص ما تبقى من المبلغ البالغ 1,4 مليار ليرة للوحدات الإدارية لصيانة الطرق وصيانة خطوط الصرف الصحي.

ولفت إلى أن الإعانة الثانية من الوزارة كانت بمبلغ إجمالي وقدره 800 مليون تم تخصيصها لتغطية قيمة المنحة الأخيرة وتسديد عجز الرواتب للعاملين في المجالس المحلية على مستوى المحافظة، كما جرى تخصيص القسم الأكبر منها لتعيين عمال نظافة ضمن تلك الوحدات، مشيراً إلى أن الإعانة الثالثة وقسمتها 200 مليون تم تخصيصها لمجلس مدينة السويداء لصيانة الطرق الداخلية في المدينة.

وأشار إلى تقديم إعانة رابعة لدعم مديرية الدفاع المدني بقيمة 50 مليوناً وذلك لصيانة آلياتها ومستلزمات العمل، إضافة إلى تقديم إعانة خامسة لدعم مجلس بلدية حبران بمبلغ 100 مليون لإقامة مشروع تنموي «صيدلية زراعية».

و لفت عامر إلى قيام الوزارة كذلك بمنح محافظة السويداء مبلغ مليار و725 مليوناً بموجب القرار رقم 1178/ق خلال شهر تموز الحالي لتنفيذ 165 وحدة بيع مؤقتة «كشك» لذوي الشهداء والجرحى ضمن الوحدات الإدارية على مستوى المحافظة وخصوصاً مجالس المدن، مشيراً إلى إبرام عقدين لتصنيع حاويات بلاستيكية ومعدنية مختلفة القياسات لمصلحة الوحدات الإدارية من الموازنة العامة الاستثمارية للمحافظة دائرة النفايات الصلبة في مديرية الخدمات منها 135 حاوية بلاستيكية بقيمة 223 مليوناً، مشيراً إلى أنه تم التعاقد عليها مع شركة الريان، و150 حاوية معدنية بقيمة 661 مليوناً و382 ألفاً تم التعاقد مع المتعهد بلال الدالي وذلك لدعم الوحدات الإدارية والحفاظ على البيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن