الأولى

مرشحون قدموا طعوناً إلى «الدستورية العليا» واليوم تنتهي المهلة

| محمد منار حميجو

تنتهي اليوم الأحد فترة تقديم الطعون بالنسبة للمرشحين اللذين لم يفوزوا في الانتخابات والراغبين في تقديم طعن أمام المحكمة الدستورية العليا بعد مضي ثلاثة أيام على فترة تقديم الطعون، التي بدأت من اليوم التالي لإعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب التي جرت في الخامس عشر من الشهر الحالي وتم الإعلان عن نتائجها الخميس الماضي، حيث أكد عضو المحكمة الدستورية العليا سعيد النحيلي أن هناك عدداً من المرشحين قدموا طعونهم أمام المحكمة من دون أن يذكر تفاصيل عن أعداد هذه الطعون.

وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن النحيلي أن البدء بالبت بالطعون يبدأ اعتباراً من يوم غَدٍ الإثنين ويستمر البت بها سبعة أيام، مشيراً إلى أنه يمكن البت بها قبل انتهاء المدة المحددة للبت بالطعون، وأن قرار المحكمة مبرم وغير قابل لأي طريق من طرق المراجعة، مؤكداً أنه في حال إبطال عضوية فائز يحل محله الشخص الذي يليه في ترتيب الأصوات.

وأشار إلى أن طلب الطعن يجب أن يكون جدياً ومرفقاً بالثبوتيات التي تؤيد ادعاءه، لافتاً إلى أن المحكمة طلبت كل نتائج الانتخابات التي تتضمن الفائزين والخاسرين.

وبعد إعلان اللجنة القضائية العليا للانتخابات نتائج انتخابات مجلس الشعب بلغت نسبة التغيير في المجلس أكثر من 62 بالمئة، أي إن هناك 94 عضواً حافظوا على عضويتهم في المجلس ودخل 156 عضواً جديداً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن