عربي ودولي

الهلال الأحمر الفلسطيني: منع إدخال المساعدات يزيد أوضاع غزة المأساوية

| وكالات

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أمس، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع إدخال المساعدات الإغاثية إلى غزة بشكل كامل، ما يزيد من حدة الأوضاع الإنسانية المأساوية في جميع مناطق القطاع.

ونقلت قناة «القاهرة» الإخبارية المصرية عن المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ قولها: إن «الأوضاع الإنسانية في غزة تزداد تدهوراً وسوءاً في كل يوم مع استمرار العدوان الإسرائيلي والقصف المتواصل الذي يستهدف المدنيين في المنازل والخيام والمستشفيات، إضافة إلى استهداف النازحين داخل مراكز الإيواء التابعة للأونروا في القطاع».

وأشارت فرسخ إلى تفاقم الأوضاع على كل المستويات لأكثر من مليوني نازح فلسطيني داخل الخيام ومدارس ومستشفيات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» مع افتقارها لأدنى مقومات الحياة بسبب شح المستلزمات الإغاثية والإنسانية في القطاع، مستنكرة في الوقت نفسه بشدة مواصلة الاحتلال عرقلة إدخال المساعدات إلى داخل القطاع واستمرار إغلاق معبر رفح البري الحيوي من الجانب الفلسطيني منذ أكثر من شهرين.

وأوضحت فرسخ أن هناك انعكاسات سلبية ملحوظة على إغلاق معبر رفح البري منها توقف الجهود والخدمات الإغاثية والإنسانية المقدمة لجميع المواطنين الفلسطينيين في القطاع نتيجة عرقلة إدخال المساعدات ومنع الجرحى والمرضى من السفر إلى الخارج لتلقي العلاج اللازم حتى باتت حياتهـم في خطر شديد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن