عربي ودولي

المقاومة العراقية قصفت هدفاً حيوياً في «إيلات» بالطيران المسيّر … حزب اللـه يستهدف مستوطنات ومواقع إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة

| وكالات

استهدف حزب اللـه أمس، مستوطنة «دفنا» الإسرائيلية بصواريخ «الكاتيوشا»، رداً على اعتداءات الاحتلال التي استهدفت مدنيين في بلدة عدلون اللبنانية وأصابت عدداً من المدنيين فيها بجروح، وذلك قبل أن يدك بنيران أسلحته الصاروخية موقعي «السماقة والرمثا» ويحقق فيهما إصابة مباشرة.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت المدنيين في بلدة عدلون وأصابت عدداً منهم بِجراح، استهدفت ‏المقاومة الإسلامية يوم الأحد 21-7-2024 مستعمرة دفنا بصواريخ الكاتيوشا».

وأول من أمس، ذكر موقع النشرة أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً في أحد البساتين الساحلية في المنطقة الواقعة بين بلدات أبو الأسود وعدلون والخرايب في جنوب لبنان، وأن سيارات الإطفاء والإسعاف هرعت على الفور إلى المكان المستهدف، على حين أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على بلدة عدلون، ما أدى إلى إصابة 3 مواطنين.

وبالأمس، أعلنت الوكالة أن حصيلة الغارة على عدلون وصلت إلى 6 جرحى من المدنيين وصفت حالتهم بالمتوسطة.

ويأتي استهداف حزب اللـه لمستوطنة «دفنا» لليوم الثاني على التوالي، حيث سبق أن استهدفها أول من أمس للمرة الأولى منذ بدء الحرب مع الاحتلال الإسرائيلي في 8 تشرين الأول الماضي، بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

في غضون ذلك، تحدثت قناة «12» الإسرائيلية عن سقوط عدد من الصواريخ في محيط مستوطنة «كريات شمونه» حسب الإعلام الحربي الذي نقل أيضاً عن وسائل إعلام إسرائيلية قولها: إنه رصد «سقوط صواريخ في منطقة كيبوتس «كفار سولد» في الجليل الأعلى» تزامناً مع إطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات «بيت هيلل، دفنا، كفار جلعادي، وهجوشريم» وسماع دوي انفجارات في إصبع الجليل.

وفي وقت لاحق أمس، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين أن مقاتلي الحزب استهدفوا موقعي «السماقة والرمثا» الإسرائيليين في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوهما إصابة مباشرة.

بالمقابل، نعى الحزب في عدة بيانات نشرها الإعلام الحربي على موقعه في «تلغرام» ثلاثة من مقاتليه الذين ارتقوا شهداء على طريق القدس.

في الأثناء، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي مستهدفاً أحد المنازل في بلدة حولا اللبنانية حسب موقع النشرة» الذي ذكر أن الغارة سبقها قـصف مدفعي إسرائيلي طال البلدة وأطرافها.

وقبل ذلك، أكد الموقع أن الاحتلال نفذ قصفاً مدفعياً استهدف أطراف بلدة الماري في قضاء حاصبيا، ما أدى إلى اندلاع حرائق في الأماكن المستهدفة.

وأضاف: إن مدفعية الاحتلال قصفت بلدتَي عيناتا وكونين اللبنانيتين.

بموازاة ذلك، أكدت المقاومة العراقية في بيان نقله الإعلام الحربي أنها هاجمت هدفاً حيوياً في أم الرشراش «إيلات» في الأراضي الفلسطينية المحتلة بواسطة الطيران المسيّر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن