رياضة

اليوم ختام انتخابات الأندية الرياضية في دمشق … فواصل تراجيدية في انتخابات نادي الوحدة

| الوطن

من المتوقع أن تنتهي انتخابات الأندية الرياضية في دمشق اليوم بانتخابات نادي الوحدة التي ستقام في صالة أفراح النادي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، الانتخابات تأجلت أربع مرات عن موعدها الرسمي وسط اعتراضات من هنا وهناك على الأسماء المرشحة لدخول سباق رئاسة النادي أو العضوية، وكان التدقيق في الأسماء من اللجنة المكلفة في الانتخابات حاسماً في السماح الدخول في الانتخابات أو في المنع.

وشهد الموعد الثالث من الانتخابات انسحاب رئيس النادي السابق ماهر السيد من الترشح على مقعد رئاسة النادي، كما انسحب من المنافسة على العضوية كل من عبد الرزاق الحمصي ونعيم فرواتي ما جعل قائمة المرشحين على العضوية تضم ستة أعضاء ما يعني أنها ستفوز بالتزكية في الانتخابات الموعد الثالث الذي تم تأجيله.

من المتوقع أن تنتهي مشكلة انتخابات نادي الوحدة اليوم حيث تم الاتفاق على غياث الدباس رئيساً للنادي بعد انسحاب فؤاد محفوظ وعدم قبول ترشيح خالد زبيدي، وبقيت لائحة المتقدمين للعضوية كما هي مع إضافة اللاعب الدولي السابق عساف خليفة.

أندية متعثرة

وسارت الانتخابات في الكثير من الأندية ضمن مفهوم التوافق كما حدث في أندية أهلي حلب والشعلة والكرامة والوثبة والطليعة والنواعير وبردى والثورة وأشرفية صحنايا والجلاء، حيث شهد أغلب إدارات هذه الأندية النجاح بالتزكية، ولمسنا منافسة على مقعد الرئاسة في نادي بردى فقط، بينما كانت المنافسة ساخنة في انتخابات نادي الحرية، والتوافق نفسه حدث في أندية الهيئات، حيث جاءت المؤتمرات الانتخابية في أندية محافظة دمشق والجيش المركزي والشرطة المركزي نموذجية من حيث عدد الحضور والمداخلات الإيجابية التي انصبت في استعراض العثرات التي تواجه الرياضة في هذه الأندية مع طرح الحلول الممكنة.

الأندية المتعثرة ستبدأ انتخاباتها اليوم في جبلة وغداً في حطين والخميس في تشرين وإذا تم التوافق ووجود رغبة لدى الداعمين في دخول الانتخابات فإن هذه الزوبعة ستنتهي يوم الخميس القادم، أو إن الاتحاد الرياضي العام سيلجأ مضطراً إلى تشكيل إدارات أو لجان مؤقتة لتسيير العمل ريثما تنجلي كل هذه الأزمات تلقائياً.

أما نادي الفتوة فعلمت (الوطن) أن رئيس النادي السابق سيعود إلى رئاسة النادي ومعه بعض الأعضاء بقرار تعيين بعد اقتراح اللجنة المكلفة بالانتخابات في دير الزور، وعلى الأغلب أن الإدارة الجديدة لن تواجه أي عوائق أو صعوبات.

وكان الاتحاد الرياضي في خطوة إيجابية قدّم انتخابات الأندية المحترفة في كرتي القدم والسلة عن موعدها الأصلي في تشرين القادم من أجل إتاحة الفرصة لظهور إدارة جديدة تبدأ الموسم الجديد من أوله وتباشر عملها مطلعة من خلال اختيارها الكوادر الإدارية والفنية واللاعبين لفرقها بكرتي القدم والسلة، وهو بكل الأحوال أفضل بكثير من أن تأتي هذه الإدارات بعد بدء الموسم، وتتابع عمل إدارات قد ترحل وتتحمل جريرة قراراتها بالتعاقد والتعيين، لذلك ستكون إدارة اليوم مسؤولة عن قرارات الموسم الجديد ولن تضع أي حجة أو مشكلة في سلة الإدارات الراحلة.

الإدارات الجديدة

في دمشق أنهت الأندية المحترفة مرحلة الانتخابات ولم يتبق إلا انتخابات أندية، المجد والنضال وقاسيون والفيحاء ودمر وبرزة والأمل وميسلون التي ستجري في موعدها الأصلي في شهر تشرين القادم.

وأسفرت الانتخابات التي أجريت عن التالي:

نادي الجيش المركزي: العميد الركن مازن قاسم رئيساً، وعضوية العميد الركن زكريا قاسم والعقيد عهد حداد والعقيد أيهم الباشا والرائد علي شاهين والرائد زينب الشمق وفادي دباس ورياض إسماعيل وعماد الموات.

نادي الشرطة المركزي: العقيد محمود المصري رئيساً، والنقيب عيسى عزيز وأسامة الإدلبي ومحمد العمر وعبد عباسي ودارين إبراهيم وضياء قاضي ومحمد أبو أرشيد ومنهل صطوف أعضاء.

نادي الثورة: سلام علاوي رئيساً وعضوية: عماد درويش ورامي توتوتنجي، ورولا جبري وحسام كيلاني.

نادي بردى: هديل خلوف رئيساً والأعضاء: محمد نزار مقداد ونادية محمد ورغد بدر ومحمد جلال جرزو ونبيل ضاحي وأيهم أنطاكية لي.

نادي المحافظة: وسام العبد الله رئيساً ومعمر دكاك وزياد الزايد وهناء الصالح وناتالي ورشيد عطوان ويامن حجيرة، وبشار الأشقر أعضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن