رياضة

لا جديد في الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم … رمضان: علينا أن نتمثل قيم وأخلاق الرياضة في بناء كرة القدم

| ناصر النجار

أنهت أمس الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم دورتها السنوية العادية في قاعة الاجتماعات في الاتحاد الرياضي العام بالبرامكة.

حضر الاجتماع عبد الناصر كركو عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، وحضره العراقي كريم حيدر ممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

بعد البداية (البروتوكولية) للجمعية افتتح المؤتمر الأمين العام لاتحاد كرة القدم مهند الفقير مرحباً بالضيوف وبعضو المكتب التنفيذي استعرض بعدها جدول الأعمال وقد نوه إلى أن جدول الأعمال أرسل قبل أكثر من شهر ونصف الشهر إلى كل الأندية للاطلاع إليه، وتقديم مقترحات إلى اتحاد كرة القدم لتتم إضافتها إلى جدول الأعمال، لكن لم يصل إلى اتحاد كرة القدم إلا مقترح واحد لم يستوف الشروط القانونية.

وقبل البدء باستعراض جدول الأعمال ألقى رئيس اتحاد كرة القدم صلاح الدين رمضان كلمة الافتتاح رحب فيها بعضو المكتب التنفيذي وبمندوب الاتحاد الآسيوي وبالحضور، واستغرب غياب بعض الأعضاء الأصلاء عن الاجتماع مع العلم أنه يقام في السنة مرة واحدة.

وقال: المؤتمر يعقد تحت شعار: الرياضة قيم وأخلاق وبناء وطن، وعلينا أن نتمثل معاني هذا الشعار بقيمنا وأخلاقنا لبناء كرة القدم السورية.

التقرير السنوي

بداية الاجتماع تم إجراء التفقد فكان الحضور 43 عضواً من أصل 64 ثم ارتفع العدد إلى خمسين عضواً لوصول بعض الأعضاء متأخرين، والغياب الأبرز كان لمندوبي الفتوة وحطين، بينما غابت العناصر الأنثوية الثلاثة المفروض أن تحضر كمندوبات عن أندية السيدات.

وتم بعدها تعيين ثلاثة مراقبين وثلاثة آخرين لعد الأصوات، ثم استعرض الأمين العام جدول الأعمال، فتمت المصادقة على تقرير الجمعية العمومية للموسم الماضي.

وفي الحديث عن نشاطات الموسم تم استعراض فيلم قصير عن النشاطات المحلية والخارجية وتم الحديث عن إقامة العديد من الدورات الفنية للمدربين والحكام، وورشات عمل إدارية للتعامل مع البرامج الإلكترونية الخاصة لموضوعات تسجيل اللاعبين والانتقالات والرخص الرسمية للأندية محلياً وخارجياً.

وأشار التقرير إلى عمل لجنة الانضباط والأخلاق ومجموع قراراتها المتخذة في كل المسابقات من خلال 44 اجتماعاً عبر (الأون لاين).

وبما يخص الحكام تم الحديث عن إجراء دورات الصقل للحكام في دمشق ولبنان، وعن الفار قال: سيتم استقدام تقنياته قريباً ويتم حالياً تأهيل العديد من الحكام لكيفية التعامل مع الفار، وأشار التقرير إلى أن كل البرامج والنشاطات المقررة ثم تنفيذها بدقة وحسب الموعد المحدد من دون إبطاء أو تغيير، لتتم بعدها المصادقة على تقرير المؤتمر السنوي.

المسألة المالية

في الفقرة المالية تم استعراض بعض الأرقام والميزانية بالعملة الصعبة، وأكد في هذا المجال رئيس اتحاد كرم القدم أن كل النفقات والصرفيات الخارجية هي للاتحاد الآسيوي فهو آمر الصرف، نحن نطلب حاجة كرتنا من مشاركات وما شابه ذلك وهم ينفقون، فالاتحاد الآسيوي هو آمر الصرف، فهو الذي يدفع ثمن تذاكر الطيران ونفقات الإقامة والإطعام والمواصلات وأجور المباريات وما شابه ذلك، ولا يتم تحويل إلينا أي مبلغ بسبب الحصار والعقوبات المفروضة على سورية. بعد ذلك تمت المصادقة على البيانات المالية.

رابطة دوري المحترفين

في جدول الأعمال كانت الفقرة الخاصة بتشكيل رابطة دوري المحترفين وهي تختص بدوري الرجال الممتاز، الموافقة كانت على الفكرة، أما الإقرار فيحتاج إلى اجتماعات وترتيب، فالرابطة تحتاج إلى نظام داخلي ونظام مالي وآلية عملها وتشكيل أعضائها والقائمين عليها، إضافة إلى موافقة المكتب التنفيذي، هذه الفقرة أخذت حيزاً كبيراً من النقاش لمعرفة طبيعة الرابطة ومهامها وآلية عملها، واقترح بعض الأعضاء عدداً من الأفكار من أجلها، وفي النهاية تمت الموافقة على فكرة تشكيل الرابطة على أن يضع اتحاد كرة القدم نظامها الداخلي وآلية عملها.

وأخر الفقرات في جدول الأعمال تمت الموافقة على انتساب نادي كفر حمزة من ريف حلب إلى أسرة اتحاد كرة القدم، وسيمارس نشاطه في الموسم المقبل ضمن فرق الدرجة الثانية.

بعد ختام الجمعية العمومية تحول الاجتماع الرسمي إلى اجتماع ودي لطرح العديد من القضايا التي تهم الأسرة الكروية حول المسابقات الرسمية وبطولات الفئات العمرية وغيرها من المسائل التي تصب في مصلحة كرة القدم على سبيل المسابقات والنشاطات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن