الصفحة الأخيرة

تناول الألياف يقلل فرص الإصابة بالسرطان

توصلت دراسة طبية أميركية إلى أن الفتيات اللاتي يحرصن على الإكثار من تناول الألياف الطبيعية في وجباتهن الغذائية تتراجع بينهن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي في وقت لاحق من الحياة.
وأشارت الدراسة إلى أن الحرص على تناول الألياف الطبيعية وخاصة الخضراوات والفاكهة والبقول والحبوب الكاملة في مرحلة المراهقة بين الفتيات يضيف المزيد من الأدلة على أهميتها وفعاليتها في الوقاية من المرض.
ولم تتمكن عدة دراسات سابقة من كشف وجود علاقة بين الألياف وتراجع خطر الإصابة بسرطان الثدي سوى في العام الماضي فقط، حيث رأى عدد قليل إمكانية وجود تأثير إيجابي لهذه الألياف على تراجع خطر سرطان الثدي.
وأكد الباحثون أن النتائج التي تم التوصل إليها تعد دليلاً إضافياً على الدور الذي تلعبه الألياف في وقاية النساء من الأمراض الخطرة والأورام.
وتستند النتائج الجديدة إلى أكثر من 44.000 حالة في الولايات المتحدة كان أغلبها في المرحلة العمرية بين 30 إلى 40 عاماً عند بدء الدراسة ليتم تحليل ودراسة الأنماط الغذائية التي اتبعت على مدى عشرين عاماً.
وأشارت المتابعة إلى أن النساء اللاتي نجحن في استهلاك كميات وفيرة من الألياف الطبيعية تراجعت بينهن بصورة ملحوظة بنسبة بلغت 19% من فرص الإصابة بسرطان الثدي مقارنة بالنساء اللاتي لم يستهلكن هذه العناصر الغذائية المهمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن