الأولى

198 ألف تلميذ وتلميذة نجحوا في الشهادة الإعدادية.. و45 حصلوا على العلامة التامة … السيدة الأولى: هذا الإنجاز البارز هو تكريم لعملك الجاد وشهادة فخر لامتنانك لوطنك

| محمود الصالح

بكلمات ملؤها الحب والحنان والثقة بجيلنا القادم، وجهت السيدة الأولى أسماء الأسد رسالة معبرة إلى الطلاب الناجحين في الدورة الامتحانية الأخيرة وخصت الأوائل منهم بقولها: «لقد قادك تفانيك الثابت وجهدك المتواصل إلى ما هو أبعد من النجاح.. إلى التفوق».

وأضافت السيدة أسماء في رسالتها مخاطبة الطلاب الأوائل: «أهنئك على تحقيقك العلامة الكاملة في شهادتك الإعدادية، إن هذا الإنجاز البارز هو تكريم لعملك الجاد وشهادة فخر لامتنانك لوطنك ولعائلتك ومعلميك، ومثال ساطع على ما يمكن تحقيقه من خلال المثابرة والإصرار».

وأعلنت أمس وزارة التربية نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي لدورة 2024، فقال وزير التربية محمد عامر المارديني في تصريح لـ«الوطن»: يسعدنا أن نعلن لأبنائنا التلاميذ نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة 2024 التي تم التوصل إلى إعدادها بكل دقة وموضوعية من خلال جهود متواصلة قام بها المعلمون جميعاً في وزارة التربية، وخاصة في مديرية الامتحانات ومركز الحاسوب لإعداد النتائج العامة وفي مديريات التربية حرصاً على مصلحة الطلبة ومستقبلهم.

وبيّن المارديني أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 299690 تلميذاً وتلميذة، نجح منهم 198003 تلاميذ، وبذلك تكون نسبة النجاح قد بلغت 66.7 بالمئة، في حين كانت نسبة النجاح في الدورة الماضية 2023 هي 77.11 بالمئة.

وأضاف: أما بالنسبة للإعدادية الشرعية فقد بلغ عدد المتقدمين 8051 تلميذاً وتلميذة نجح منهم 7047 تلميذاً وتلميذة، وبذلك تكون نسبة النجاح 87.53 بالمئة، على حين كانت نسبة النجاح في الدورة الماضية 92.98 بالمئة.

المارديني أشار إلى أن هذه الدورة تتميز نتائجها بعدد من المؤشرات الكمية والنوعية، حيث بلغ عدد المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي 45 تلميذاً وتلميذة حصلوا على العلامة الكاملة 3100 درجة منهم 33 من الإناث و12 من الذكور، وقد حققت محافظة طرطوس المرتبة الأولى في عدد من حصلوا على العلامة التامة وعددهم 12 تلميذاً وتلميذة، وريف دمشق في المرتبة الثانية 10 تلاميذ، واللاذقية خمسة تلاميذ، وتساوت حماة والسويداء بحصول كل منهما على 4 تلاميذ، وحمص 3 تلاميذ، ودرعا ودمشق وحلب تلميذان لكل منهما، والحسكة تلميذ واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن