سورية

«الحربي» أغار على نقاط انتشار الدواعش في البادية … الجيش يستهدف «النصرة» وحلفاءه في سهل الغاب وريف إدلب

| حماة- محمد أحمد خبازي – دمشق– الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري أمس استهداف مواقع لـتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي، رداً على اعتداءاتهم المتصاعدة على نقاط عسكرية.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، استهدفت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في محيط العنكاوي والقاهرة بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين دكت الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب مواقع لمسلحي «النصرة» بالمدفعية الثقيلة في محيط البارة وسفوهن بريف إدلب الجنوبي، وفي بلدة معارة النعسان بريف إدلب الشمالي الشرقي.

وأوضح المصدر، أن استهدافات الجيش لـمواقع «النصرة» وحلفائه، كانت رداً على اعتداء مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها التنظيم بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحاور ريف إدلب الجنوبي.

ولفت المصدر إلى أن «النصرة» وحلفاءه صعدوا منذ بداية الأسبوع الجاري، اعتداءاتهم على نقاط للجيش في منطقة «خفض التصعيد»، بخرق فاضح ومتكرر لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في موسكو بالعام 2020، وهو ما استدعى من الجيش الرد بالنيران المناسبة.

وفي البادية الشرقية، بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات مشتركة من الجيش والقوات الرديفة، تواصل عملياتها البرية في تمشيط قطاعاتها من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، شن أمس عدة غارات على نقاط انتشار الدواعش في باديتي حمص الشرقية ودير الزور الغربية.

من جهة ثانية ووفق صادر إعلامية معارضة، اندلعت اشتباكات عنيفة بين ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» من جهة، وما يسمى «الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي من جهة أخرى وذلك على محور الدغلباش بريف مدينة الباب شرقي حلب، بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل على محور الاشتباكات، في حين قصفت قوات الاحتلال التركية والفصائل الموالية لها، بالمدفعية الثقيلة قرية حربل ضمن مناطق سيطرة «قسد» في ريف حلب الشمالي، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية أو مادية.

شرقاً، اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بالأسلحة الرشاشة بعد منتصف ليل الإثنين– الثلاثاء بين مقاتلي العشائر العربية في بلدة بقرص في ريف دير الزور الشرقي ومسلحي «قسد» المتمركزين في مدينة الشحيل على ضفة نهر الفرات، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، وذلك وفق المصادر الإعلامية المعارضة.

وأول من أمس أصيب مسلح من «قسد» بجراح متفاوتة، إثر استهداف نقطة عسكرية لـلميليشيات بمدينة الشحيل، من قبل مقاتلي العشائر العربية.

ورداً على ذلك، استهدفت «قسد» بقذائف الهاون نقاط تمركز مقاتلي العشائر العربية على ضفاف نهر الفرات، فيما لم ترد المعلومات عن سقوط خسائر بشرية.

وفي سياق آخر، وحسب المصادر ذاتها، استهدف مسلحون من خلايا تنظيم بالأسلحة الرشـاشة، صهريج محـروقات تابع لـ«قسد» بالقرب من المقسم في بلدة جديدة بكارة شرقي دير الزور، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية أو مادية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن