الأخبار البارزةشؤون محلية

181 ألف طالب في الدورة الثانية، والعام الدراسي الجديد في 8 أيلول … وزير التربية لـ«الوطن»: الدورة الثانية فرصة لن تتكرر ونتمنى للجميع أن يحالفهم الحظ بتحسين علاماتهم

| محمود الصالح

يتوجه اليوم أكثر من 181 ألف طالب وطالبة من مختلف فروع الشهادة الثانوية لتقديم امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية بين مكمّل ومحسّن.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد وزير التربية محمد عامر المارديني أن الدورة الثانية هي فرصة لن تتكرر، ونتمنى لجميع الطلاب أن يحالفهم الحظ في تحسين علاماتهم لمن نجحوا في الدورة الأولى، وأن ينجح الطلاب الذين رسبوا في الدورة الأولى ولهم الحق في التقدم للدورة الثانية.

وبيّن المارديني أن الجهود في جميع مفاصل العمل في وزارة التربية تضافرت لنجاح العملية الامتحانية في جميع المحافظات، وتم التأكيد على توفير كل المستلزمات اللوجستية للعملية التربوية، حيث تكون امتحانات هذه الدورة جيدة ومريحة، كما طلبنا من جميع رؤوساء المراكز الامتحانية التعامل الأبوي مع جميع الطلاب.

وبلغ عدد الطلاب المسجلين للدورة الثانية 181352 طالباً وطالبة بين محسّن ومكمّل موزعين على 712 مركزاً امتحانياً في كل المحافظات، حيث سيتقدم للفرع الأدبي 34175 طالباً وطالبة، والعلمي 135784 طالباً وطالبة، والثانوية الشرعية 1430 طالباً وطالبة، و9963 طالباً وطالبة للثانوية المهنية الصناعية والتجارية والنسوية.

وكانت وزارة التربية أصدرت في السابع من شهر تموز نتائج امتحانات الثانوية العامة الدورة الأولى، حيث بلغ عدد المتقدمين للثانوية العامة ضمن الدورة الأولى 201273 طالباً وطالبة في الفرع العلمي والأدبي، و1853 في الثانوية الشرعية، و24309 في الثانوية الصناعية والتجارية والنسوية.

وكان مصدر خاص في وزارة التربية قد كشف في تصريح سابق لـ«الوطن» أن عدد طلبات الاعتراض على نتائج الامتحانات على درجة وفق ماهية الخطأ المادي في الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة 79934 طلباً في جميع المحافظات، استفاد منها 1092 طالباً فقط، منهم 73 طالباً بالفرع الأدبي و943 طالباً بالفرع العلمي و57 طالباً بالفرع المهني و19 طالباً بالثانوية الشرعية.

وبيّن المصدر أن عمليات التدقيق في طلبات الاعتراضات جرت بكل دقة ومسؤولية، حيث جرى تدقيق كل ورقة في محافظة التصحيح، من دون أن يكون هناك أي إجراء على ورقة الإجابة.

وفي السياق حددت وزارة التربية موعد بدء الدراسة للعام الدراسي 2024- 2025 صباح يوم الأحد الواقع في /8 / أيلول 2024م في كل المدارس الرسمية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها بجميع أنواعها ومستويات مراحلها «رياض الأطفال، التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، الثانوية العامة والشرعية، الثانوية المهنية الصناعية والتجارية والنسوية»، على أن يداوم الإداريون والمعلمون والمدرسون بدءاً من صباح الأحد /1/ أيلول المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن