الصفحة الأخيرة

حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ97 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني

| سيلفا رزوق

أقامت سفارة جمهورية الصين الشعبية في سورية حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ97 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني وذلك في فندق داما روز بدمشق.

وفي كلمة له خلال الاحتفالية أشار نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة- وزير الدفاع العماد علي محمود عباس إلى أن سورية قيادة وجيشاً وشعباً تعتز بالصداقة المتينة مع الشعب والجيش والقيادة الصينية، هذه الصداقة التي تأسست منذ تحرير واستعاده البلدين لاستقلالهما، وأضاف: «تعمل القيادتان في البلدين بشكل حثيث على تعزيز هذه الصداقة، والتي عبرت عنها زيارة الرئيس بشار الأسد إلى الصين العام الماضي».

ولفت العماد عباس إلى أن الجيش الصيني يستحق التقدير لأنه استطاع خلال فترات زمنية قصيرة أن يصبح من أقوى جيوش العالم.

ملحق الدفاع لدى سفارة جمهورية الصين الشعبية العميد هاه يونغ ليانغ، لفت إلى أن الأول من آب يصادف يوم تأسيس كل من الجيشين الصيني والسوري وهو أيضاً ذكرى إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وقال: «أعرب عن خالص شكري وامتناني للقادة والأصدقاء السوريين الملتزمين بالصداقة بين الصين وسورية، وجيشهما وتقديري للشعب السوري والجيش السوري العظيم لمساهمتهما البارزة في حماية السيادة الوطنية والاستقلال ووحدة الأراضي والسلام والاستقرار فيها».

حضر الاحتفالية إلى جانب وزير الدفاع عدد من كبار الضباط في الجيش والقوات المسلحة، وعدد من مديري الإدارات في وزارة الخارجية والمغتربين، وعدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وفعاليات اقتصادية واجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن