سورية

الاحتلال التركي اعتدى على ست قرى بريف منبج … الجيش يستهدف بسرب من المسيّرات تحركات «النصرة» بجبل الزاوية

| حماة – محمد أحمد خبازي – دمشق- الوطن- وكالات

كثف الجيش العربي السوري أمس، استهدافه لمواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائها من الميليشيات الإرهابية في ريفي حماة وإدلب، بطيرانه المسير ومدفعيته الثقيلة، على حين قصفت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها، بالمدفعية الثقيلة، ست قرى بريف منبج الشمالي الشرقي شرق حلب.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، دكت بالمدفعية الثقيلة أمس مواقع للإرهابيين في محيط الزيارة بسهل الغاب الشمالي الغربي.

في حين استهدفت الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب بسرب من الطائرات المسيرة، تحركات مؤللة للإرهابيين في المحور الشرقي لجبل الزاوية، ومواقع لهم في محيط كدورة والمنطف بريف إدلب الجنوبي.

ودكت بالمدفعية الثقيلة أيضاً نقاط ارتكازهم في حرش بينين ومعربليت ودير سنبل ومنطف بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن نيران الجيش كبدت الإرهابيين خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، وأنها كانت رداً على اعتداء مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي تقودها جبهة «النصرة» الإرهابية، بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية في محوري «البحصة» بسهل الغاب و«شولين» بممطقة جبل شحشبو بريف إدلب الجنوبي، في سياق تصعيد اعتداءاتها بمنطقة خفض التصعيد.

وفي البادية الشرقية، استهدفت الوحدات العسكرية المشتركة من الجيش والقوات الرديفة بغزارة نارية من مدفعيتها، تحركات للدواعش ومواقعهم فـي بادية تدمر والسخنة وجبالها بريف حمص الشرقي.

من جهة ثانية قصفت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها، بالمدفعية الثقيلة، كلّاً من قرية عون الدادات والمحسنلي وعرب حسن والجات وقرية التوخار والزنغل بريف منبج الشمالي الشرقي شرق حلب، الخاضعة لسيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، حسب ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الأربعاء، تحييد 3 مسلحين من ميليشيات « وحدات حماية الشعب- واي بي جي» التابعة لـ«قسد» شمال سورية.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن الوزارة قولها في بيان: إن الجيش التركي تمكن من تحييد الإرهابيين الـ3 في منطقة عملية غصن الزيتون» (منطقة عفرين شمال غرب حلب).

وفي سياق آخر ذكرت المصادر الإعلامية المعارضة أمس أن مايسمى جهاز الأمن العام في ميليشيات «قوى الأمن الداخلي -الأسايش» التابع لـ«قسد» ألقى القبض على مسلح من خلايا تنظيم داعش الإرهابي متهم بتخطيط وتنفيذ عمليات اغتيال واستهدافات على مواقع مدنية وعسكرية ضمن مناطق سيطرة «قسد» حيث اعتقل بعد مداهمة موقعه شرقي دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن