الأولى

تحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة السورية- الأرمينية … أريسيان لـ«الوطن»: الجانب الأرميني مهتم بالتعاون الاقتصادي

| سيلفا رزوق

توقعت سفيرة سورية في أرمينيا نورا أريسيان أن تبدأ التحضيرات الخاصة بعقد اجتماعات اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا قريباً، مؤكدة استعداد كلا البلدين لإعادة تنشيط عمل اللجنة والتي عقدت آخر اجتماعاتها في العاصمة يريفان عام 2009.

وفي تصريح لـ«الوطن» أشارت أريسيان إلى الاجتماع الذي عقدته أمس مع وزير الاقتصاد الأرميني كيفورك بابويان، حيث جرى البحث في عقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بدورتها السادسة في دمشق، إضافة إلى بحث سبل التعاون الاقتصادي والتجاري وتفعيل التنسيق بين رجال الأعمال، إلى جانب التعاون في القطاع السياحي والزراعي بين البلدين.

ولفتت إلى أن الاجتماع الأخير للجنة كان عقد في عام 2009، وجرت في عام 2018 عدة اجتماعات تحضيراً لإعادة تنشيط عمل هذه اللجنة لكن مجموعة من الأسباب حالت دون انعقادها.

أريسيان كشفت أن اللجان الفنية المعنية لدى البلدين هي التي تبدأ بالأعمال التحضيرية عادة وتعمل على تحديد جدول الأعمال وملفات كل وزارة على حدة، متوقعة أن تبدأ هذه اللجان اجتماعاتها قريباً، ولاسيما أن الجانب السوري على استعداد للبدء في هذه التحضيرات.

سفيرة سورية في أرمينيا أشارت إلى أن الوزير الأرميني أكد أن سورية هي دولة صديقة وهو مهتم جداً بالتعاون الاقتصادي معها، إلى جانب التعاون السياسي الرفيع المستوى، وهو يدرك بأن العلاقات السياسية بين البلدين هي في أعلى مستوياتها ويأمل أن يرتقي التعاون الاقتصادي إلى مستوى العلاقات السياسية التي تجمع البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن