شؤون محلية

محافظ اللاذقية: الالتزام بجودة التنفيذ واتخاذ إجراءات السلامة … بعد توقف أكثر من عام ونصف العام.. البدء بتعبيد الشوارع وترميم الطرقات المخربة

| اللاذقية – عبير محمود

بعد توقف لأكثر من عام ونصف العام عن أعمال تعبيد وصيانة الطرقات في معظم مناطق مدينة اللاذقية، بدأت ورش الدوائر المختصة بالبلدية بأعمال إعادة تأهيل وترميم وتعبيد لعدة محاور وشوارع رئيسية وفرعية في المدينة.

وخلال جولته على بعض المواقع التي يتم صيانة الطرقات فيها، أكد محافظ اللاذقية عامر هلال ضرورة الالتزام بجودة التنفيذ واتخاذ إجراءات السلامة ومنع مرور الآليات حتى انتهاء الأعمال بشكل يضمن الجودة، مشدداً على أهمية تثبيت إشارات تحذيرية بمحيط مواقع العمل حتى الانتهاء من التنفيذ ويصبح المرور آمناً عليها.

وعن أعمال التنفيذ، أكد رئيس مجلس مدينة اللاذقية حسين زنجرلي لـ«الوطن»، أن العمل يتم في عدة مجاور لتعبيد طرقات وصيانة طرقات أخرى، وفق خطة تعمل بها الدوائر المختصة بتنسيق كامل يضمن الحفاظ على جمالية المدينة خاصة خلال الموسم الصيفي.

من جهته، أكد رئيس دائرة الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية منذر ديوب لـ«الوطن»، أنه تم الكشف على شوارع المدينة ووضع خطة لتزفيتها حسب المواقع التي تمت دراستها من الدوائر المعنية وفقاً للكتلة المالية المتوفرة، مبيناً أن هناك عدة عقود لأعمال التنفيذ منها 500 مليون ليرة سوريّة من اعتمادات العام الجاري، و200 مليون ليرة سوريّة من العام الماضي.

وأشار ديوب إلى العمل على صيانة كل الطرقات المحفرة والمخربة وفق الخطة الموضوعة، وذلك بالتنسيق بين الجهات المعنية ومخاتير الأحياء وأعضاء مجلس المدينة بإشراف مباشر من محافظ اللاذقية ورئيس مجلس المدينة، لافتاً إلى المباشرة بإجراء صيانات لعدد من شوارع المدينة بشكل فوري.

وأضاف رئيس دائرة الخدمات والصيانة: إن المحاور التي يتم العمل بها متعددة، ومنها محور منطقة الشيخ ضاهر، وشارع خالد بن الوليد، في المشاحير، وطريق مول قسومة ومنطقة قنينص، والمشروع السابع، وطريق مدرسة أنيس عباس، وساحة حلوم باتجاه شارع المغرب العرب، وشارع غسان حرفوش مع الأزقة المحيطة به، وشارع الأوقاف والشوارع المحطة به، ومشروع الزراعة، منطقة أفاميا.

وشدد ديوب بالقول: إنه تم إعلام جميع الجهات العامة في المدينة كشركة الكهرباء وشركة الاتصالات ومؤسسة المياه، بعدم القيام بأعمال حفريات في الشوارع بشكل عشوائي، وتم الطلب منها التنسيق مع مجلس مدينة اللاذقية في حال وجود عمليات حفر ليتم جدولة الأعمال ومتابعة إعادة تزفيتها بعد أن يتم قصها بالمنشار الزفتي أصولاً.

وتابع بالقول: بشكل يومي، ستتم متابعة ترميم الحفريات في جميع شوارع وضواحي مدينة اللاذقية وفق الإمكانيات المتوفرة، إضافة لترميم المقاطع المخربة من شوارع المدينة خلال الموسم الصيفي حرصاً على السلامة العامة وجمالية المدينة بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن