شؤون محلية

الغباش: سورية تسعى دائماً إلى مزيد من التعاون مع الهند … وزير الصحة والسفير الهندي في سورية يبحثان تعزيز العلاقات بالمجال الصحي

| الوطن

أكد وزير الصحة حسن الغباش عمق ومتانة العلاقات بين سورية والهند على المستويات كافة، وخاصة المجال الصحي، لافتاً إلى ما تمتلكه الهند من خبرات طبية نوعية ومتطورة في المجال التقني والصناعات الدوائية.

وبحث الغباش أمس مع سفير جمهورية الهند بدمشق إرشاد أحمد سبل تعزيز التعاون والتنسيق في المجال الصحي وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى الوزارة.

ونوه الغباش بالدعم الذي قدمته الهند للقطاع الصحي في سورية، وخاصة بعد كارثة الزلزال والاستجابة لتداعياته وجائحة كورونا، مؤكداً سعي سورية الدائم للمزيد من التعاون مع الهند في مجال الصناعات الدوائية الفعالة، وضرورة تبادل الخبرات بين الطرفين، بهدف رفع الكفاءات والخبرات العلمية والطبية.

بدوره، أكد السفير أحمد رغبة بلاده واستعدادها لزيادة العمل والتنسيق في مجال تدريب الكوادر البشرية لتبادل الخبرات، من خلال إرسال وفود إلى الهند أو استقطاب خبراء من بلاده إلى سورية، وعقد محاضرات وندوات علمية تتعلق بالمجال الصحي وخاصة الصناعات الدوائية، والنظر في إمكانية إعداد مذكرة تفاهم في مجال المنح والدورات التدريبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن