عربي ودولي

واصل حرب الإبادة في غزة لليوم الـ296 وعدد الشهداء تجاوز39300 … الاحتلال يقصف خيم النازحين في المواصي وينسف مباني سكنية شرق خان يونس

| وكالات

مع مواصلة العدو الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية وارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم الـ296، وتركيز عدوانه على محافظة خان يونس، ارتفعت أمس الحصيلة الرسمية المعلنة للشهداء إلى 39324 شهيداً و90830 جريحاً حتى ساعة إعداد هذا التقرير مساء أمس.

وأفادت وكالة «وفا» الفلسطينية بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مساء أمس منزلاً يعود لعائلة أبو مسلم في مدينة خان يونس جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاد 10 مواطنين وإصابة العشرات نقلوا إلى مستشفى ناصر، لافتة إلى أن الاحتلال استهدف أيضاً مجموعة من المواطنين بمنطقة السكة في خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين نقلوا إلى مستشفى ناصر.

وقبل ذلك أفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت خيم النازحين في منطقة مواصي خان يونس ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفلة، في حين استشهد مواطن في قصف طائرات الاحتلال الحربية وسط المدينة، وذلك بعدما أفادت مصادر طبية باستشهاد ثمانية مواطنين في المدينة ومحيطها فجر أمس.

وأشارت الوكالة إلى أن جيش الاحتلال نسف مباني سكنية شرق مدينة خان يونس ما أدى إلى تصاعد ألسنة الدخان من المكان، بالتزامن مع قصف طائرات الاحتلال الحربية محيط منطقة قيزان النجار جنوب المدينة، وإطلاق النيران تجاه منازل وممتلكات المواطنين.

كما أطلقت آليات الاحتلال العسكرية نيران أسلحتها الرشاشة شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي مدينة غزة، ذكر المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني محمود بصل وفق وكالة «الأناضول» أن أربعة مواطنين ارتقوا شهداء في قصف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين بشارع الأبراج بحي تل الهوى.

ولفت بصل إلى أن قوات الاحتلال تحاصر مواطنين في منطقة الأبراج بحي تل الهوى، وتختطف وتصيب وتقتل عدداً منهم، من دون ذكر أرقام.

«وفا» من جهتها أعلنت أن طواقم الدفاع المدني انتشلت جثامين 4 شهداء ارتقوا في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بشارع الأبراج بحي تل الهوى غرب المدينة، بعدما ذكرت أن مدفعية الاحتلال قصفت أحياء تل الهوى والصبرة والزيتون والشيخ عجلين في مدينة غزة، تزامناً مع شن الطيران الحربي غارتين على تل الهوى.

وأضاف: إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت بناية لعائلة دغمش في شارع المغربي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة من دون وقوع إصابات.

كما أطلقت آليات الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة تزامناً مع إطلاق قنابل إنارة شمال غرب مخيم النصيرات وشمال مخيم البريج وسط قطاع غزة.

من جهتها أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بأن قصفاً إسرائيلياً مكثفاً يستهدف مناطق متفرقة بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة، وأن المدفعية الإسرائيلية تستهدف المناطق الشرقية لمخيم النصيرات.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت ظهر أمس حسب وكالة «سانا» أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة، وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 66 شهيداً و241 جريحاً.

وقالت الوزارة في بيان: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ296 على القطاع ارتفع إلى 39324 شهيداً و90830 جريحاً، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى أعلنت في تقريرها الإحصائي حول أعداد الشهداء والجرحى في فلسطين، الذي يغطي الفترة بين الأول من كانون الثاني الماضي حتى الثلاثين من تموز الماضي، أن 16012 ارتقوا في المحافظات الجنوبية، وأصيب أكثر من 30407 آخرين، وذلك حسب وكالة «وفا».

ولفتت إلى أن من بين الشهداء 6725 طفلاً، و4804 سيدات، بينما ما زال نحو 10 آلاف من الضحايا مفقودين تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن