سورية

سوسان: نقدر جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية … المقداد يبحث مع وزير الزراعة والغابات السوداني جوانب التعاون بين البلدين

| وكالات

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أمس، مع وزير الزراعة والغابات في جمهورية السودان أبو بكر عمر البشري، جوانب التعاون بين البلدين الشقيقين، في وقت أعرب فيه سفير سورية لدى السعودية أيمن سوسان عن التقدير للجهود التي يبذلها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتقديم المساعدة لمن يحتاجها.

وحسب وكالة «سانا»، بحث المقداد خلال لقائه البشري والوفد المرافق له، جوانب التعاون بين البلدين الشقيقين بما فيها البرنامج التنفيذي للتعاون مع وزارة الزراعة في سورية الذي تم توقيعه أمس.

وأكد الجانبان ضرورة وأهمية تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

حضر اللقاء وزير الزراعة والإصلاح الزراعي محمد حسان قطنا، ومعاون وزير الخارجية والمغتربين السفير حبيب عباس، ومدير إدارة الشؤون العربية السفير رياض عباس، ومدير منظمة أكساد نصر الدين العبيد.

جاء ذلك، في حين التقى سوسان المشرف العام على مركز الملك سلمان عبد اللـه الربيعة في مقر المركز بمدينة الرياض، بحسب «سانا» التي أشارت إلى أن الحديث دار خلال اللقاء حول نشاطات المركز، حيث لفت الربيعة إلى الاهتمام الكبير الذي تحظى به سورية في نشاطات المركز، انطلاقاً من الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين، وتقديم كل ما من شأنه مساعدة سورية على تجاوز آثار ما تعرضت له.

من جانبه، أعرب سوسان عن التقدير للجهود التي يبذلها المركز وتقديم المساعدة لمن يحتاجها، وخاصة في ظل التوترات التي يشهدها العالم، مشدداً على أهمية استمرار التواصل وتعزيز العلاقات مع سورية.

كما قدم سوسان شرحاً وافياً عن الجهود التي تبذلها سورية لعودة السوريين إلى وطنهم، مشيراً إلى أهمية رفع الإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة على سورية، بما يتيح إعادة الإعمار وتلبية متطلبات عودة اللاجئين.

وجدد سوسان الدعوة الموجهة من وزير الصحة حسن الغباش إلى الربيعة لزيارة سورية والبحث في تطوير العلاقات بين الجانبين، حيث أعرب الربيعة عن تطلعه لزيارة سورية وتلبية الدعوة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن