اقتصاد

تسليم عدد من الأبنية بداية العام القادم … مديرة الإسكان لـ«الوطن»: لم نتوقف في الجزيرة 10 بقدسيا إنما هناك «تشتت»!!

| راما العلاف

وصل لـ«الوطن» شكاوى من مواطنين مكتتبين في مشروعات السكن الشبابي لدى المؤسسة العامة للإسكان في ضاحية قدسيا في الجزيرة رقم /10/ من توقف متعهد تنفيذ المشروع عن العمل وسد مداخل المنطقة بالردم والأنقاض لعدم التزام المؤسسة العامة للإسكان بتسديد مستحقاته المالية، وذلك على الرغم من التزام المكتتبين بتسديد أقساطهم الشهرية لمصلحة المؤسسة بشكل تام.

وطالب المشتكون بضرورة إيجاد حل للإشكال الحاصل ويضمن حصولهم على شققهم المخصصين بها.

مديرة المؤسسة العامة للإسكان راما الظاهر أكدت في حديثها لـ«الوطن»عدم توقف أعمال التنفيذ في الجزيرة /١٠/ بضاحية قدسيا والممتدة على مساحة ١٠٠ هكتار، وأضافت: إنما كان هناك تشتت في التنفيذ حسب ورشات العمل وتم حالياً زيادة وتيرة التنفيذ بآلية إدارة تنفيذ جديدة للمشروع مع الإبقاء على المتعهد ذاته.

وأكدت أن أعمال التنفيذ جارية حالياً بحيث سيتم تسليم عدد من الأبنية خلال الربع الأول من العام القادم على التوازي مع استمرار العمل في باقي المحاضر، ولكن سيتم ترتيب أولويات التنفيذ للأبنية ذات النسب المرتفعة.

وأوضحت الظاهر أن المؤسسة العامة للإسكان قامت بإعداد برنامج زمني وإعادة ترتيب إدارة تنفيذ المشروع وتقسيمه لقطاعات حسب نسب التنفيذ.

وأكدت أن المؤسسة تقوم بالمتابعة بهذا الإطار بحيث يكون الانتهاء من تنفيذ الجزيرة وفق تقدم الأعمال بالأبنية حسب البرنامج الزمني المحدد.

يشار إلى وجود تكرر الشكاوى من تعثر مشاريع المؤسسة عموماً منذ زمن ومعاناتها من تأخر التنفيذ والتسليم لسنوات وسوء التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن