عربي ودولي

القاعدة تسيطر على مدينة «عزان» … 7 آلاف شهيد منذ بدء الحرب على اليمن

سيطر تنظيم القاعدة على مدينة عزان في محافظة شبوة جنوب اليمن، فيما أكدت وزارة الصحة اليمنية استشهاد أكثر من 7 آلاف شخص في الحرب على اليمن. وأكد شهود عيان في عزان أن عناصر القاعدة لم يواجهوا مقاومة من مقاتلي القبائل في المدينة، كما أقاموا نقاط تفتيش عند مداخل البلدة وفي شوارعها ورفعوا علم التنظيم على المباني الحكومية.
من جانبها أكدت وزارة الصحة اليمنية استشهاد أكثر من 7 آلاف شخص من بينهم، 1368 طفلاً وأكثر من 1100 امرأة نتيجة الحرب على اليمن. كذلك أكدت الوزارة أن عدد الجرحى بلغ أكثر من 16500 جريح. إلى ذلك استشهد طفل يمني وأصيب 6 آخرون جراء غارتين شنهما طيران نظام بني سعود على مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
وأوضح مصدر بالمديرية لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن طيران بني سعود استهدف جسر عين الشاة في منطقة الحجيل بالمديرية ما أدى إلى استشهاد الطفل شهاب وإصابة 6 آخرين بجروح خطرة وتدمير الجسر والطريق الترابي أسفله وإصابة منازل بني شريفة وبني سرحان بأضرار كبيرة. وفي وقت سابق أمس استشهد يمني وجرح سبعة آخرون في قصف لطيران نظام بني سعود على إدارة أمن مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار كما شن طيران العدوان غارات على محافظة صعدة وعلى معسكر الصباحة والحفاء ومنطقة مسوره بالعاصمة صنعاء ما أدى إلى أضرار بالغة في الأحياء السكنية والممتلكات الخاصة.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن