سورية

مقتل العشرات من الإرهابيين في ريف إدلب ودير الزور بعمليات للجيش

| الوطن – وكالات

بينما قضت وحدات من الجيش العربي السوري على عشرات الإرهابيين في ريف إدلب ودير الزور، قضت وحدات أخرى على مجموعة مسلحة في غوطة دمشق الغربية من بين أفرادها قائد ميداني. وفي التفاصيل نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري أنه «سقط 33 قتيلاً من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي خلال عمليات مكثفة للجيش أسفرت أيضاً عن تدمير 4 مقرات و3 آليات للإرهابيين في أبو الضهور وسراقب والتمانعة» بريف إدلب. وأشار المصدر العسكري إلى تدمير «مقر لإرهابيي ما يسمى فرسان الحق و5 منصات لإطلاق صواريخ تاو في كفرنبل».
شمال شرق البلاد أكدت مصادر ميدانية أمس سقوط 36 قتيلاً على الأقل من تنظيم داعش الإرهابي بنيران وحدات الجيش والقوات المسلحة في دير الزور خلال الساعات الـ24 الماضية.
ولفتت المصادر في بحسب «سانا» إلى أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية في حي العرضي على الأطراف الشمالية الشرقية لمدينة دير الزور أسفرت عن تدمير سيارة محملة بأسلحة وذخائر ومقر لتنظيم داعش.
وأشارت المصادر إلى أنه تأكد مقتل 7 إرهابيين من تنظيم داعش خلال عملية للجيش في حي معدان ومن بين القتلى «ميزر الشاويش ومحمود الحيد وأحمد فياض الناصر».
وذكرت المصادر أن وحدة من الجيش قضت على 13 إرهابياً من تنظيم داعش في حي الحويقة و5 إرهابيين قرب الصناعة إضافة إلى 11 إرهابياً قرب السويعية على أطراف مدينة البوكمال. في هذه الأثناء تناقلت مواقع محسوبة على تنظيم «داعش» معلومات تؤكد قيامه بتصفية 43 من مرتزقته بتهمة التقاعس ومحاولة الفرار باتجاه الأراضي العراقية.
جنوباً ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش «دمرت سيارة تقل عدداً من الإرهابيين بعد رصدها غرب بلدة عتمان» شمال مدينة درعا بحوالي 4 كم في حين «أوقعت أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب في ضربات مركزة على إحدى نقاط تحصن التنظيمات الإرهابية في الطرف الشمالي من البلدة». ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش «دمرت جرافة للإرهابيين كانوا يستخدمونها لإقامة السواتر الترابية والتحصينات» خلال رمايات دقيقة على محور تحركهم شمال غرب قرية أم ولد بالريف الشرقي.
وإلى الشمال من مدينة درعا بين المصدر أن عمليات الجيش على تجمعات التنظيمات الإرهابية «أسفرت عن تدمير مربض هاون في محيط مدينة طفس والقضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية كانت تتحرك على طريق طفس-درعا».
وفي ريف دمشق الغربي نقلت مواقع إلكترونية معارضة عن مصادر خاصة أن اشتباكات عنيفة جرت بين قوات من الجيش وتنظيمات مسلحة في الجهة الغربية لمدينة داريا، أسفرت عن مقتل 5 عناصر من هذه التنظيمات بينهم قائد ميداني يدعى محمد أبو أنس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن