رياضة

اعتراض نادي تشرين يثمر قرارات غير مفهومة في بطولة البراعم

| الوطن- أدونيس حسن

شكلت مباراة الوحدة وتشرين ضمن الدور ربع النهائي من كأس الجمهورية لفئة البراعم بكرة القدم، حالة جدلية ولربما سابقة تاريخية.

المباراة التي انتهت بتفوق الأورنجي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بين الفريقين، شهدت اعتراضات شديدة من جانب حامل اللقب حول مشاركة حارس مرمى الفريق الدمشقي أويس الدويري، لكونه يتمتع ببنية جسدية أضخم من أقرانه ما أثار الشكوك حول تزوير محتمل.

وتقدم إداريو تشرين باعتراض رسمي لدى اتحاد الكرة، مع مطالبة بإجراء فحص عظام لتحديد العمر الحقيقي للاعب المذكور، ليثبت أن اللاعب يملك من العمر 15 عاماً، في حين الحد الأعلى للأعمار هو 12 سنة لفرق البراعم.

ولم يقتصر الأمر على نادي تشرين، حيث تقدم الكرامة باعتراض حول حارس مرمى فريق النواعير، ما وضع اتحاد الكرة في موقف محرج، لم يجد له منفذاً سوى إعادة مباريات دور الثمانية كاملة، بحجة عدم صوابية التعاطي الإداري في تحديد أعمار اللاعبين.

وأثار القرار حفيظة المتابعين لكونه لا يستند إلى أي نص قانوني، والحق أن يخسر الفريق المزور قانوناً، إضافة لذلك سيُظلم فريقا الطليعة والمجد اللذان تأهلا على حساب دير عطية وحطين توالياً، وهما لا ناقة لهما ولا جمل في الاعتراضات حول التزوير.

وينتظر فريق تشرين تحديد موعد جديد لخوض اللقاء أمام الوحدة والاستمرار في رحلة الدفاع عن لقبه، والأقرب إعادة المباراة على ملعب كفرعايا الصناعي في حمص الذي احتضن اللقاء السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن