سورية

سورية أدانت وأعربت عن وقوفها إلى جانب الصومال … 32 قتيلاً إثر هجوم إرهابي انتحاري شمال مقديشو

| وكالات

أعلنت الشرطة الصومالية، أمس السبت، مقتل 32 مدنياً وإصابة 63 آخرين في هجوم انتحاري استهدف فندقاً سياحياً شمال العاصمة مقديشو تلاه إطلاق نار، وأدانت سورية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي، وأعربت عن تعازيها لأسر الضحايا ولشعب وحكومة الصومال.

وحسب وكالة «سانا»، جاء في بيان لوزارة الخارجية والمغتربين أمس: تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشو واستهدف فندقاً سياحياً ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا المدنيين الأبرياء.

وقالت الخارجية في بيانها: تتقدم سورية بأحر التعازي وخالص المواساة إلى أسر الضحايا، ولحكومة الصومال الشقيقة، وتعرب عن وقوفها مع شعب الصومال في هذا الوقت العصيب، كما تؤكد سورية تقديرها لجهود الحكومة الصومالية في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

ووفق ما أعلنت الشرطة في مقديشو، قتل في الهجوم على أحد شواطئ العاصمة الصومالية، 32 شخصاً، في عملية انتحارية تلاها إطلاق نار، وقالت الشرطة في بيان: إن «انتحارياً فجّر عبوته الناسفة ليل الجمعة، عند شاطئ ليدو الذي يرتاده رجال أعمال ومسؤولون، والذي سبق أن شهد هجمات من قبل، ثم هاجم مسلّحون الموقع».

وقال أحد رجال الشرطة: إن الإرهابيين «أطلقوا النار بشكل عشوائي ووحشي على المدنيين»، مشيراً إلى وجود عددٍ من الجرحى، من دون كشف تفاصيل إضافية عن الإصابات، وأضاف: إن قوات الأمن «وضعت حداً للعملية وقتلت المسلحين الخمسة، الذين هاجموا مدنيين عند الشاطئ»، لافتاً إلى أن مهاجماً سادساً «فجر نفسه».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن