سورية

القوات العراقية بحالة «تأهب قصوى» بعد عفو «قسد» عن دواعش … العراق: الحدود مع سورية مؤَّمنة بنسبة 80 بالمئة

| وكالات

أكدت خلية الإعلام الأمني في العراق أن الحدود العراقية- السورية مؤمنة بنسبة 80 بالمئة، في وقت تتواصل حالة التأهب القصوى التي اتخذتها القوات العراقية على طول الحدود مع سورية، عقب العفو الذي أصدرته ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية في شمال وشمال شرق سورية، وأطلقت بموجبه سراح العشرات من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي من مخيم الهول بريف الحسكة.

وقال رئيس الخلية اللواء تحسين الخفاجي في تصريح نقله موقع «موسوعة العراق»: إن «الجميع يدرك بأن الحدود العراقية- السورية أفضل مما كانت عليه عام 2014»، مشيراً إلى أن «الحدود مع الجانب السوري مؤمنة بنسبة 80 بالمئة من ناحية الأبراج والمعدات والكاميرات الحرارية والأسلاك الشائكة، إضافة إلى خط دفاعي أقامته القوات الأمنية».

وافتتح وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري أول من أمس في ناحية الوليد مركزاً للقيادة على الحدود مع سورية، وفق وكالة ما ذكرت وكالة «واع» العراقية التي أشارت إلى أن المركز الجديد يهدف لمراقبة الحدود ومنع عملية التسلل من سورية.

جاء ذلك عقب حالة التأهب القصوى للقوات العراقية على طول الحدود مع سورية بعد العفو الذي أصدرته ما تسمى «الإدارة الذاتية» الذي أفرجت بموجبه عن عشرات الدواعش.

وفي وقت سابق قالت الحكومة العراقية: إنها زادت عمليات المراقبة على الحدود مع سورية عقب العفو الذي أصدرته «الإدارة الذاتية»، مبدية تخوفها من تسلل مسلحي تنظيم داعش إلى داخل العراق.

وأول من أمس أفادت موقع «شفق نيوز» العراقي بأن القوات العراقية في حالة «تأهب قصوى» على طول الحدود مع سورية، عقب العفو الذي أصدرته «الإدارة الذاتية».

ونقل الموقع عن الخبير العسكري العراقي اللواء أحمد الشريفي قوله: إن «القوات العراقية كثفت دورياتها على طول الحدود وتراقب عن كثب الوضع في مخيم الهول».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن