شؤون محلية

دعم حكومي خاص لكهرباء دير الزور … الكهرباء عادت إلى معظم أرجاء المحافظة … 12 محولة كهربائية وأبراج معدنية وكابلات وصلت إلى المدينة

| عبد المنعم مسعود

وصلت أمس إلى دير الزور قافلة التجهيزات الكهربائية المقدمة من وزارة الكهرباء، والتي تتكون من 27 شاحنة تضم محولات كهربائية وأبراجاً معدنية وزيوتاً وكابلات وأمراساً وقواطع.

وخلال استقباله الشاحنة أكد المحافظ معتز قطان أن هذه التجهيزات تأتي في إطار الدعم الحكومي المتواصل لمحافظة دير الزور، التي تعرض فيها القطاع الكهربائي للنهب والتخريب، حيث عملت الحكومة على تقديم الدعم منذ عام 2018 لإعادة التغذية الكهربائية لكل المناطق.

وبين قطان أن هذه الجهود تكللت بعودة التيار الكهربائي إلى معظم أرجاء المحافظة، ولا تزال هناك مناطق لم تصلها الكهرباء ويتم العمل حالياً على إعادة التيار إليها، حيث سيتم توجيه جزء من هذه التجهيزات التي وصلت اليوم لتغذية هذه المناطق، والجزء الآخر سيتم من خلاله تعزيز شبكة الكهرباء في باقي المناطق.

وقام قطان بجولة في الشركة العامة لكهرباء دير الزور اليوم اطلع خلالها على سير العمل في الشركة وجال على أقسامها ودوائرها، واستمع من العاملين والمراجعين عن آلية العمل والخدمات المقدمة للمواطنين.

من جهته مدير شركة كهرباء دير الزور خالد الفهد بين في تصريح لـ«الوطن» أن عدد المحولات التي وصلت هو 12 وستتم عملية توزيعها لتشمل أغلب المناطق التي ليس فيها كهرباء، موضحاً أن ثلاث محولات ستذهب إلى معدان عتيق، وواحدة ستذهب إلى مدينة محكان وأخرى للعشارة، وسيتم تزويد قرى الشريط بمحولة واحدة لكل من قرى أغريبة ودبلان وتشرين والدوير ومحولة لمدينة صبيخان.

ووفقاً للفهد فإن هناك مشكلة في الأمراس، إضافة إلى أن التجهيزات التي وصلت غير كافية لكن هناك وعوداً بشحنة أخرى خلال الشهرين القادمين.

عضو مجلس الشعب ياسر السلامة رأى أن تتابع وصول التجهيزات للشبكة الكهربائية للمحافظة مهم، فبعد توسيع محطة الميادين تأتي هذه التجهيزات لتعزز الشبكة الحالية وتساعد في وصول التيار الكهربائي إلى بقية المناطق.

وطالب السلامة الحكومة بمزيد من الدعم للمحافظة في مجال البنى التحتية، لأن ذلك يسهم في تلبية احتياجات الأهالي خصوصاً أن التيار الكهربائي أساسي في عملية تنمية المحافظة وعودة المنشآت الصناعية والفعاليات الاقتصادية لممارسة دورها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن