شؤون محلية

إقبال على فتح حسابات «الدعم» في المصارف الحكومية

| اللاذقية – عبير محمود

أكد عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع الموازنة والإحصاء والتخطيط والبرامج في محافظة اللاذقية عيسى إبراهيم لـ«الوطن»، استمرار عمليات فتح حسابات مصرفية لحاملي البطاقات الذكية تماشياً مع توجهات إعادة هيكلة الدعم باتجاه الدعم النقدي المدروس والتدريجي، مبيناً أنه تم فتح 15287 حساباً في عدد من فروع المصارف العامة بالمحافظة حتى تاريخه.

وأوضح إبراهيم أنه في فروع المصرف العقاري بالمحافظة تم فتح نحو 4 آلاف حساب لحاملي البطاقات الإلكترونية، و522 حساباً في فرع المصرف الزراعي بمدينة اللاذقية، و200 حساب في فرع الزراعي بمنطقة القرداحة، و505 حسابات في فرع المصرف الزراعي بالدالية، و158 حساباً في فرع المصرف الزراعي بمنطقة الحفة، و270 حساباً في فرع الزراعي بالقطيلبية.

وأضاف إبراهيم إنه تم فتح 1053 حساباً في فرع المصرف التسليف الإنتاجي، و715 حساباً في فرع التسليف بمنطقة الحفة، و2589 حساباً في التسليف بمنطقة جبلة، وتحويل 1000 حساب إلكتروني، وفي فرع مصرف التوفير تم فتح 3743 حساباً، وفي فرع المصرف التجاري رقم 3 550 حسابات، منوهاً بأن باقي فروع المصرف التجاري لم تواف المكتب التنفيذي بالبيانات بهذا الخصوص لأنها بحاجة إلى كتاب من الإدارة العامة للمصرف.

وأشار عضو المكتب التنفيذي إلى أن معظم فروع المصارف العامة ذكرت أن قيمة رسوم فتح الحساب بخصوص الدعم حوالي 27 ألف ليرة سوريّة من ضمنها 10 آلاف ليرة سوريّة توضع في حساب المواطن الذي تم فتحه لدى المصرف، مع الإشارة إلى إمكانية تقديم طلب للحصول على بطاقة صراف آلي.

وذكر أن كل فروع المصارف تقدم التسهيلات اللازمة لفتح الحسابات المصرفية لحاملي البطاقات الذكية لتخفيف الازدحام قدر الإمكان والإسراع بفتح الحسابات وفق توجيهات الحكومة والمصرف المركزي.

وأشار إبراهيم إلى أن كل المصارف تلتزم بتعليمات المصرف المركزي وتفتح أبوابها لفتح الحسابات الخاصة لحاملي البطاقة الذكية حتى ساعات محددة بعد الظهر موزعة على أيام الأسبوع بنظام مناوبات وفق التعليمات الصادرة عن المركزي.

ونهاية حزيران الماضي، كان قد طلب مجلس الوزراء من المواطنين حاملي بطاقات الدعم الإلكترونية ممن لا يملكون حسابات مصرفية، المبادرة بفتح حسابات مصرفية باسم حامل البطاقة خلال مدة ثلاثة أشهر، تمهيداً لتحويل مبالغ الدعم إلى هذه الحسابات، وفق سياسة إعادة هيكلة الدعم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن