الأولى

الحلقي للوزراء: تقربوا وتواصلوا مع المواطن من دون وسطاء

شدد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي على أهمية التواصل مع المواطنين عبر الزيارات والجولات الميدانية واللقاءات الأسبوعية بهدف الاقتراب منهم والاستماع لهمومهم بعيداً عن الحلقات الوسيطة ومنها البيروقراطية والمحسوبيات وتقاذف المسؤوليات.
وفي جلسة الحكومة الأسبوعية أمس طالب الحلقي الوزراء بضرورة التقيد بتحديد مواعيد ثابتة للقاء المواطنين والاستماع إليهم وحل مشكلاتهم ضمن الإمكانات، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتذليل المعوقات التي يعانونها من خلال الاستماع لملاحظاتهم، داعياً إلى تفعيل دور النافذة الواحدة لتسهيل الإجراءات أمام المراجعين.
وأشار الحلقي إلى العجز المائي في أغلب المحافظات بسبب الأحوال المناخية السائدة التي تنذر بتحديات قد تواجه المصادر الحيوية لمياه الشرب، مضيفاً: لا بد من إيجاد حلول إسعافية قصيرة المدى وحلول متوسطة وبعيدة المدى، بهدف تأمين مصادر جديدة لمياه الشرب والحد من الاستخدام الجائر.
ووجه الحلقي وزارة الزراعة على تشجيع الفلاحين لاستكمال زراعة أراضيهم بالمحاصيل الإستراتيجية ولاسيما القمح والشعير والبقوليات والخضر والبطاطا، مشدداً على ضرورة أهمية تنظيم الرزنامة الزراعية.
وبحث المجلس مشروع القانون الخاص بنظام الفوترة، واتخذ الإجراءات اللازمة لاستكمال إصداره، وأكد الحلقي أن القانون وضع لأهمية الفاتورة في إثبات عملية البيع والشراء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن