سورية

سورية تعزي كوريا الديمقراطية بضحايا الفيضانات وتؤكد تضامنها معها

| وكالات

قدمت سورية أحر التعازي إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بضحايا الفيضانات التي تعرضت لها المناطق بالقرب من نهر أمنوك، مؤكدة الوقوف إلى جانبها قيادة وحكومة وشعباً.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها أمس: «تعرب الجمهورية العربية السورية عن مشاعر الحزن والمواساة، وتتقدم بأحر التعازي إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية الصديقة، بضحايا الفيضانات التي تعرضت لها المناطق بالقرب من نهر أمنوك جراء هطل الأمطار الغزيرة على الحدود الشمالية للبلاد»، حسب ما ذكرت وكالة «سانا».

وأكدت الخارجية تضامن سورية ووقوفها إلى جانب قيادة وحكومة وشعب جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، متمنية الشفاء العاجل للمصابين، وأنها على ثقة بأن الشعب الكوري الديمقراطي سيتجاوز هذه المحنة بالتفافه حول قيادته، وسيكمل طريقه في بناء وازدهار وطنه.

وتعرضت مدينة سينويجو الحدودية في الشمال وبلدة ويجو في إقليم شمال بيونغان في 27 الشهر الماضي لأمطار غزيرة، ما تسبب بفيضان أحد الأنهار على الحدود بين كوريا الديمقراطية والصين إلى مستويات خطيرة وخلقت أزمة شديدة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وفي التاسع والعشرين من الشهر الماضي قالت الوكالة إنه تم إنقاذ ما يزيد على 5000 شخص علقوا بسبب الفيضانات في شمال غرب البلاد، في عمليات نقل جوي وإجلاء أخرى أشرف عليها الزعيم كيم جونغ أون شخصيّاً.

ونقلت عن كيم وصفه أعمال الإنقاذ بأنها «معجزة»، إذ جرى إنقاذ أكثر من 5000 شخص من خلال الجهود المبذولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن