سورية

الجيش يقصف أهدافاً حيوية لـ«النصرة» و«الحربي» يدمّر مواقع ومستودعات ذخيرة للدواعش

| حماة- محمد أحمد خبازي – دمشق- الوطن- وكالات

دمر الجيش العربي السوري أمس بطيرانه المسير ومدفعيته الثقيلة، أهدافاً حيوية لتنظيم جبهة النصرة وحلفائه في ريفي حماة وإدلب، وذلك رداً على تصعيد اعتداءاتها بمنطقة خفض التصعيد، تزامناً مع قضائه على العديد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية.

جاء ذلك وسط تقارير أفادت بانتهاء أعمال تجهيز القاعدة العسكرية الروسية – الروسية غرب مدينة عين العرب الواقعة بريف حلب الشمالي والتي تنتشر فيها ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، وتحدثت عن وجود قوات روسية وقوات من الجيش العربي السوري في القاعدة.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش بريف حماة، نفذت هجوماً باستخدام المسيرات القتالية على مواقع لتنظيم «النصرة» في قرية العنكاوي بسهل الغاب الشمالي الغربي، أسفر عن تدمير أهداف حيوية للإرهابيين.

كما دكت الوحدات بالمدفعية الثقيلة حسب المصدر مواقع الإرهابيين في قريتي قليدين والقاهرة بسهل الغاب أيضاً، ما أسفر عن تدمير العديد من الأهداف الثابتة والمؤللة وتعطيل تحركات الإرهابيين بشكل كبير، في حين دكت الوحدات بريف إدلب بمدفعيتها الثقيلة مواقع للإرهابيين في البارة وكنصفرة بريف إدلب الجنوبي، وفي محيط قرية معارة النعسان بالريف الشرقي.

وأوضح المصدر أن ضربات الجيش كانت رداً على اعتداء «النصرة» وما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها التنظيم في محاور البريج وكفر بطيخ وداديخ بريف إدلب.

وفي البادية الشرقية، بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات مشتركة من الجيش والقوات الرديفة، اشتبكت مع خلايا من تنظيم داعش في بادية تدمر بريف حمص الشرقي، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الدواعش، وارتقاء شهداء من الجيش والقوات الرديفة.

وأوضح أن سلاح الجو الحربي السوري والروسي المشترك، أغار على مواقع للدواعش وخطوط إمداد ومستودعات ذخيرة ومحروقات في عمق جبال بادية تدمر والسخنة بريـف حمـص الشرقـي، والرصافة ببادية الرقة الجنوبية.

ولفت المصدر إلى أن الغارات دمرت عدة مواقع بمن كان مختبئاً فيها من إرهابيين وأصابت العديد منهم إصابات بالغة.

من جهة ثانية تحدثت وكالة «نورث برس» التابعة لـ«قسد» عن انتهاء أعمال التجهيز في قاعدة «الإذاعة» غرب مدينة عين العرب بريف حلب الشمالي. وأضافت: إنها «علمت أن القوات الروسية توجد فيها رفقة عناصر من الجيش العربي السوري».

ويوم الجمعة الفائت، أعلن مركز التنسيق الروسي السوري المشترك في «حميميم» أن القوات الروسية والسورية أقامت قاعدة عسكرية في عين العرب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن