الصفحة الأخيرة

روسيا تعتقل داعشيين جندا 19 إرهابياً للقتال في سورية

| وكالات

أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي أمس اعتقال متطرفين اثنين من اتباع أيديولوجية تنظيم داعش الإرهابي في مقاطعة تيومين شرق البلاد قاما بتجنيد 19 إرهابياً شاركوا بأعمال إرهابية في سورية.

وجاء في بيان صادر عن مركز العلاقات العامة التابع لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي نقلته وكالة «تاس»: «أحبط جهاز الأمن الفيدرالي، بالتعاون مع لجنة التحقيقات التابعة لوزارة الداخلية الروسية، في مقاطعة تيومين، نشاط قناة معنية بتوفير الموارد لمنظمة إرهابية دولية محظورة في روسيا».

وأوضح البيان أنه نتيجة للإجراءات التي تم تنفيذها في تيومين، تم تحديد الشخصين وهما من رجال الدين واحتجازهما، وهما مواطنان من روسيا من أتباع أيديولوجية تنظيم داعش.

وذكر البيان أن الشخصين قاما بناءً على تعليمات من الهياكل الإرهابية، بتجنيد 19 شخصاً من السكان المحليين الذين توجهوا من روسيا إلى سورية للمشاركة في الأنشطة الإرهابية، بالإضافة إلى ذلك، قاما بإنشاء قناة لتنظيم عمليات تحويل الأموال، ونشر أيديولوجية الإرهاب على الإنترنت بما يلحق الضرر بالأمن الروسي.

وأشار البيان إلى أن لجنة التحقيق فتحت قضية جنائية بتهمة المساعدة والترويج للأنشطة الإرهابية.

بدورها، أشارت الناطقة الرسمية باسم لجنة التحقيق الروسية، سفيتلانا بيترينكو، إلى أن المحكمة قررت اعتقال المتهمين بناءً على طلب التحقيق، ويجري حالياً تنفيذ إجراءات التحقيق بهدف جمع الأدلة.

وذكرت بيترينكو أن عملية تجنيد الـ19 شخصاً من السكان المحليين من الشخصين المتطرفين تمت منذ شباط 2015 إلى تشرين الثاني 2022، وأن الشخصين المتطرفين أقنعا مواطنين روساً بجمع الأموال لتمويل أعضاء تنظيم داعش المحظور على أراضي روسيا، مشيرة إلى أن أحد المتهمين نشر على شبكة الإنترنت خطبة تتضمن تبريرات وترويجاً للأنشطة الإرهابية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن