الأولى

ثلاث مجازر خلال ساعات وشهداء غزة إلى 39623 شهيداً … الاحتلال يطالب سكان أحياء في خان يونس بالإخلاء تمهيداً لعدوان جديد

| الوطن - وكالات

بالتزامن مع تصعيد عدوانه على المدنيين في قطاع غزة وارتقاء العشرات شهداء وإصابة أعداد كبيرة، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان مركز مدينة خان يونس و9 أحياء فيها جنوب قطاع غزة، بإخلائها تمهيداً لشن عدوان عليها، على حين سلم جثامين 84 شهيداً كان قد اختطفهم من القطاع.

وأفادت وكالة «وفا» نقلاً عن مسعفين، بنقل أربعة شهداء نتيجة قصف الاحتلال مجموعة مواطنين في شارع الأبراج بمنطقة تل الهوا، جنوب مدينة غزة، إلى المستشفى المعمداني.

كما نقلت الوكالة عن شهود عيان: أن طائرات الاحتلال قصفت مركبة مدنية في منطقة المطاحن جنوب مدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وقبل ظهر أمس أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 40 شهيداً، و71 جريحاً.

وقالت الوزارة: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ304 على القطاع ارتفع إلى 39623 شهيداً، و91469 جريحاً، حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، في حين لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

في الأثناء طالب جيش الاحتلال سكان مركز مدينة خان يونس جنوب القطاع و9 أحياء فيها بإخلائها «تمهيداً لشن هجوم عليها»، رغم أن هجماته الجوية لم تتوقف على هذه المناطق خلال الأيام الماضية.

وجاء في منشور للناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي على منصة «إكس»: «كل السكان الذين لم يخلوا أحياء مركز المدينة، الشيخ ناصر، جورة اللوت، المنارة، معن، قيزان النجار، قيزان أبو رشوان، السلام، مصبح والحشاش، أخلوا المنطقة بشكل فوري إلى المنطقة الإنسانية»، وفق زعمه، مع أن التقارير المحلية والأممية تؤكد أن لا مكان آمناً في قطاع غزة.

وتوعّد أدرعي بأن جيش الاحتلال سيعمل بقوة ضد ما سماها «العناصر المسلحة» في تلك المنطقة في إشارة إلى مقاتلي المقاومة الفلسطينية.

كما زعم أدرعي في تصريح له أن طائرات حربيّة تابعة لسلاح الجو قضت أول أمس على عبد الفتاح الزريعي، الّذي كان أحد عناصر ركن التّصنيع لدى الجناح العسكري لحركة «حماس».

بدورها أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بقصف قوات الاحتلال منطقة المواصي في محافظة خان يونس، مشيرة إلى أن 1050 فلسطينياً استشهدوا داخل مدارس الإيواء التي استهدفها الاحتلال بقطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن