عربي ودولي

المقاومة الفلسطينية تتصدى لجنود الاحتلال وآلياته في جنين بالرصاص والعبوات … تصدت الفصائل الفلسطينية لقوات الاحتلال المقتحمة لمدن وبلدات الضفة الغربية.

| وكالات

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، أكدت كتائب القسام- كتيبة جنين تصديها، بالاشتراك مع فصائل المقاومة، لقوات الاحتلال المتوغلة في مدينة جنين ومخيمها، وقالت: إنه تم استهداف جنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية، بالرصاص والعبوات الناسفة.

كذلك، أعلنت سرايا القدس- كتيبة جنين، تفجيرها عبوةً ناسفة معدة مسبقاً بآلية للاحتلال في جنين، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة فيها، كما أعلنت خوضها اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة في المحور الشرقي و«إمطارها بزخات من الرصاص».

من جهتها، فجّرت كتائب شهداء الأقصى- كتيبة جنين، عبوةً ناسفةً شديدة الانفجار في آليات وجنود الاحتلال في محيط مقبرة الشهداء، واستهدفتهم بوابل من الرصاص، وجاء في بيان لها: إن مقاتليها خاضوا اشتباكات مع قوات الاحتلال في محاور القتال في مخيم جنين، بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة.

بدورها قالت كتائب المجاهدين- كتيبة جنين في بيان لها: إنها «فجرت عبوتين ناسفتين معدتين مسبقاً بآليات الاحتلال في محيط دوار السينما في مدينة جنين وحققت فيها إصابات مباشرة».

كذلك، أعلنت كتائب القسام- كتيبة طوباس خوضها إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية، اشتباكات مع قوات الاحتلال، كما أكدت سرايا القدس- كتيبة طوباس في بيان تفجيرها «عبوة بآلية عسكرية للاحتلال في بلدة عقابا»، وتحقيق إصابة مباشرةً فيها.

ويصعّد الاحتلال والمستوطنون من اعتداءاتهم على الفلسطينيين في الضفة الغربية، بالتزامن مع حربهم المدمرة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد 604 فلسطينيين، وإصابة نحو 5400 آخرين بجروح، في مختلف مدن الضفة الغربية ومخيماتها، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن