سورية

بهدف الحصول على المال … فصائل أنقرة تواصل اعتقال المدنيين في عفرين

| وكالات

اعتقل مسلحون مما يسمى «الجيش الوطني» التابع للاحتلال التركي 4 مواطنين في ناحية جنديرس بريف مدينة عفرين المحتلة شمال غربي حلب، بتهمة محاولتهم الدخول إلى الأراضي التركية عبر طرق التهريب، مطالبين ذوي المواطنين بدفع فدية مالية قدرها 3 آلاف دولار أميركي، لقاء الإفراج عنهم.

مصادر إعلامية معارضة أفادت باعتقال مسلحي دورية تابعة لما تسمى «الشرطة العسكرية» التابعة للاحتلال التركي خلال الأيام القليلة الماضية مواطناً في عفرين، وهو من أهالي قرية براد بناحية شيراوا بريف عفرين من دون معرفة التهم الموجهة إليه.

وفي السياق اعتقل عناصر دورية أخرى مواطناً من أهالي ناحية معبطلي أثناء وجوده في مدينة عفرين بتهمة التعامل مع ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية السابقة.

وأشارت المصادر إلى أن «الشرطة العسكرية» أطلقت سراح مواطن من أهالي ناحية بلبل بريف عفرين لقاء فدية مالية قدرها 4 آلاف دولار أميركي، وكان قد اعتقل في أواخر شهر حزيران الماضي بتهمة التخابر مع «الإدارة الذاتية».

وكانت دورية تابعة لـ«الشرطة العسكرية» اعتقلت شابين من أهالي ناحية شيراوا بريف عفرين من دون معرفة التهم الموجهة إليهما، وذلك بغية تحصيل فدية مالية منها، وفق ما ذكرت المصادر.

ولا تقتصر الانتهاكات التي تمارسها فصائل الاحتلال التركي بحق الأهالي في المناطق التي تحتلها على الاعتقال للحصول على فدية مالية، بل تتنوع تلك الممارسات من السلب والنهب ومصادرة الممتلكات والأراضي والمحاصيل الزراعية والضرب وصولاً إلى القتل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن