الأولى

المقاومة مستمرة بالتصدي واستهداف تحشيدات العدو وآلياته … إبادة غزة تتواصل والشهداء إلى ازدياد والاحتلال يتوغل في النصيرات

| الوطن - وكالات

تزامناً مع انشغال العالم بتداعيات الاعتداءات الإسرائيلية على طهران وبيروت والتحشيد الأميركي الإسرائيلي المتواصل بانتظار رد المقاومة اللبنانية وإيران، واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ305 مرتكباً المزيد من المجازر وجرائم الإبادة الجماعية ليرتفع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى أكثر من 39650 شهيداً، إضافة إلى ما يزيد على 91500 مصاب حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس.

وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في بيان أمس أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة، راح ضحيتها 30 شهيداً و66 جريحاً، وقالت الوزارة: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع لليوم الـ305 ارتفع إلى 39653 شهيداً و91535 جريحاً، في حين لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جهتها قالت قناة «الميادين»: إن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف المناطق الغربية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، في حين قام جيش الاحتلال بنسف مبانٍ سكنية شرق المدينة، رافق ذلك استهداف من مدفعية الاحتلال، كذلك أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن عمله على انتشال عشرات الشهداء من المناطق الشرقية لخان يونس وشمال رفح.

هذه التطورات، ترافقت أيضاً باقتحام قوات الاحتلال منطقة النصيرات وسط قطاع غزة، إذ توغلت آليات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء، في المناطق الشمالية الغربية لمخيم النصيرات وسط القطاع، بعد قصف مدفعي مكثف استهدف المنطقة، وقامت الآليات العسكرية الإسرائيلية بالتوغل في مدينتي الزهراء والأسرى وسط إطلاق نار كثيف.

وهذه العملية العسكرية الإسرائيلية الجديدة تكررت عدة مرات خلال الأشهر الماضية في المنطقة ذاتها القريبة من محور «نتساريم» الذي تتمركز فيه القوات الإسرائيلية ويفصل شمال القطاع عن وسطه وجنوبه.

بالمقابل واصلت المقاومة الفلسطينية، تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي، واستهداف حشودها في مناطق متعددة من قطاع غزة.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تمكنها من «إيقاع قوة مدرعة صهيونية في كمين محكم»، في شارع جورج قرب مسجد التابعين، شرق مدينة رفح، جنوب القطاع، دمرت فيه ناقلتي جند من نوع «نمر» بعبوة العمل الفدائي وقذيفتي «الياسين 105»، كما أعلنت استهدافها، في الكمين نفسه، دبابة من نوع «ميركافا»، في أثناء سحب ناقلة جند مدمرة من مكان الكمين، وأكدت قنصها جندياً إسرائيلياً بـ«بندقية الغول القسامية» قرب قرية السويدية غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، أعلنت من جانبها أنها استهدفت بدورها برشقات صاروخية «عسقلان» و«سديروت» و«نيرعام» ومستوطنات «غلاف غزة»، ونشرت مشاهد عن تفخيخ أحد المنازل بالقنابل اليدوية محلية الصنع في محور القتال في حي تل الهوا، جنوب غرب مدينة غزة.

وسائل إعلام إسرائيلية كانت اعترفت في وقت سابق أمس بإصابة ضابط وجندي في الاحتياط بجروح بليغة في معارك جنوب قطاع غزة اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن