سورية

مسيّرات ومدفعية … الجيش تدمر مواقع لـ«النصرة» في سهل الغاب وريف إدلب

| حماة- محمد أحمد خبازي – دمشق- الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري أمس، استهداف مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه بطيرانه المسيّر ونيران مدفعيته الثقيلة في سهل الغاب وريف إدلب، حيث دمر مواقع لهم وعطّل تحركاتهم بشكل كبير.

وبيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران المسيّر دمر مواقع للإرهابيين في قرية الدقماق بسهل الغاب الشمالي الغربي، بينما دكت المدفعية الثقيلة بنيران مكثفة مواقع الإرهابيين في محور سهل الغاب، ما أسفر عن تدمير العديد من الأهداف وتعطيل تحركات الإرهابيين بشكل كبير.

وأوضح أن ضربات المدفعية طالت مواقع الإرهابيين في قريتي المشيك وخربة الناقوس محققة فيها إصابات مؤكدة.

كما دكت مدفعية الجيش الثقيلة مواقع لتنظيم «النصرة» وحلفائه في الفطيرة بريف إدلب الجنوبي ومحور جسر الشغور، وهو ما أسفر عن تدميرها بمن فيها من إرهابيين.

وفي البادية الشرقية، بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة، كثفت أمس استهدافها برمايات مدفعية نقاط انتشار بقايا فلول تنظيم داعش الإرهابي في باديتي حمص الشرقية ودير الزور الغربية.

من جهة ثانية ووفقاً لوكالة «الأناضول» أعلنت وزارة الدفاع في الإدارة التركية في بيان، أن جيش الاحتلال التركي قام بالرد على إطلاق نار استفزازي من جانب مليشيات «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تشكل العمود الفقري لمليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» التي تصنفها أنقرة تنظيماً إرهابياً.

وذكر البيان أن جيش الاحتلال التركي تمكن من تحييد 4 «إرهابيين» من «وحدات حماية الشعب» بعدما أطلقوا نيراناً على المناطق التي يحتلها في شمال سورية بهدف زعزعة ما سمته الأمن والاستقرار فيها.

وفي بيان آخر، أعلنت وزارة الدفاع في الإدارة التركية، ضبط 16 شخصاً، بينهم «إرهابي» من «وحدات حماية الشعب» أثناء محاولتهم الدخول إلى تركيا بطريقة غير نظامية.

وأكدت الوزارة أن مكافحة عمليات الدخول إلى البلاد بطرق غير نظامية متواصلة من أجل تأمين الحدود.

من جانب آخر أفادت مواقع إعلامية معارضة بانفجار شاحنة على حاجز الشط الواقع على المدخل الغربي لمدينة إعزاز التي تسيطر عليها قوات الاحتلال التركية والفصائل الموالية لها بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى وقوع قتلى وإصابات بينهم عدد من مسلحي «الشرطة العسكري» الموالية لقوات الاحتلال التركية.

وأشارت المواقع إلى أن سبب انفجار الشاحنة لم يعرف حتى الآن، إذ تتضارب الروايات بين أنها مفخخة أو كانت تحمل كمية من الذخائر ومتجهة نحو منطقة عفرين المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن