رياضة

مدرب اليرموك لـ«الوطن»: هدفنا المنافسة بقوة ونسعى لتدعيم الفريق

| مهند الحسني

نجحت سلة رجال نادي اليرموك في العودة لدوري الأضواء بعد غربة طويلة لأسباب عديدة يطول ذكرها، وظهر الفريق بصورة جميلة في دوري الأولى تحت إشراف المدرب مانو خرجيان الذي نجح في خلق حالة مثالية من الانسجام والتناغم بين لاعبي الخبرة والشباب وتكللت جهود الجميع بتأهل للأضواء عن جدارة واستحقاق، لكن الإدارة والقائمين على اللعبة يسعون بكل ما لديهم من إمكانات إلى تأمين كل المناخات التحضيرية المناسبة للفريق وتدعيمه بأفضل اللاعبين على أمل الظهور بمستوى جيد والمنافسة على المراكز المتقدمة على لائحة الترتيب.

«الوطن» التقت مدرب الفريق الكوتش مانو خرجيان وأجرت معه الحوار التالي:

• كيف تسير تحضيرات سلة اليرموك لدوري المحترفين؟

بصراحة نحن كفريق بدأنا منذ ثلاثة أسابيع مع لاعبي النادي الذين لديهم عقود رعاية ولاعبي القواعد المميزين بتمارين فردية لتقوية مهاراتهم الفردية والشوتينغ، ونتمرن بشكل يومي عبر حصة تدريبية واحدة، ومع الأيام المقبلة سيتضح للفريق كل اللاعبين الجدد والقدماء الذين سيجددون عقودهم وحينها سيتم رفع الحمل التدريبي على أمل أن نقدم مستويات جيدة وننافس بقوة.

• هل تسعى الإدارة للتعاقد مع لاعبين جدد لتدعيم صفوف الفريق؟

طبعاً الإدارة جادة لتقديم كل ما يلزم، ونحن نعمل بهدوء وترو في هذا الخصوص بعيداً عن العيون وسوق الانتقالات، ولا أخفيك بأننا في مفاوضات متقدمة مع ثلاثة لاعبين ليدعموا فريقنا في الموسم المقبل حسب قانون الاحتراف الجديد الذي يمنعنا من التعاقد لأكثر من ثلاثة لاعبين بالإضافة إلى التجديد مع نجوم فريقنا من الموسم الماضي.

• هل تنوي الإدارة التعاقد مع لاعبين أجانب؟

اللاعب الأجنبي سيكون معنا منذ بداية الدوري وبات وجوده ضرورياً لأن نظام الدوري يقر بذلك، والإدارة ستفتح قنوات اتصال مع العديد من اللاعبين الأجانب ليتم انتقاء الأفضل وحسب حاجة مراكز الفريق لكننا بصدد الانتهاء من التوقيع مع اللاعبين المحليين وبعدها سنلتفت لانتقاء اللاعب الأجنبي.

• هل أنت باق مع الفريق أم هناك مدرب جديد؟

نعم أنا باق مع الفريق كمدرب، أنا ابن النادي وقدمت له الكثير وخاصة في دوري الأولى، ونحن نعيش أجواء أسروية جميلة وسعيدة والعمل في هذه الأجواء تريح أي مدرب، وبكل صراحة الإدارة لم تبخل علينا بأي شيء.

• هل طموحكم المنافسة أم مجرد المشاركة؟

بعد غياب أربعة مواسم عن دوري الأضواء واللعب في الدرجة الثانية الهدف الأول من مشاركتنا لن يكون الهروب من الهبوط بل بكل تأكيد الهدف الأول سيكون دخول الفاينل /6/ وتقديم مستوى يليق باسم نادينا، وهذا ما نعمل عليه جميعاً ونسعى لتحقيقه، صحيح أنه صعب لكنه ليس مستحيلاً.

• هل صحيح أنك تلقيت العديد من العروض التدريبية؟

نعم مع انتهاء الموسم الماضي تلقيت عدداً من العروض من عدة أندية وخاصة في حلب، ولكن الراحة النفسية مع الإدارة واللاعبين واللاعبات وعشقي لنادي اليرموك الذي تربيت فيه دفعاني للاعتذار عن كل العروض والاستمرار مع النادي.

• ماذا تتوقع للمنتخب الأول في النافذة الآسيوية الثانية؟

المنتخب الأول لديه استحقاق مهم وقوي عندما يواجه منتخبا لبنان والبحرين، وهو بحاجة لتحضير مثالي وقوي يوازي حجم هذين المنتخبين، لكن ومع الأخبار الواردة عن إصابة لاعب منتخبنا المجنس الذي حمل فريقنا في المباراتين السابقتين بالرباط الصليبي، فعلينا البحث عن مجنس يوازي مستواه الفني والتهديفي وإلا الأمور ستكون صعبة وخاصة مع التوقف الطويل للاعبين المحليين بعض انتهاء الدوري الماضي.

كلمة أخيرة

في النهاية الشكر الخاص لرئيس النادي الدكتور آرام أواديسيان ولعضو مجلس الإدارة السيد كارو بارمقسزيان على متابعتهم اليومية للفريق وتذليل جميع العقبات، وأشكر جريدة الوطن على متابعتها الدائمة والمستمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن