شؤون محلية

مدير فرع الإسكان في اللاذقية: تخصيص 118 مكتتباً في مساكن متضرري الزلزال

| اللاذقية – عبير محمود

أكد مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان في اللاذقية كنان سعيد لـ«الوطن»، أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع السكن البديل للمتضررين من الزلزال في موقع أوتستراد الثورة بمدينة اللاذقية بشكل كامل، مشيراً إلى أن الشقق جاهزة للتسليم.

وأضاف سعيد: تم تخصيص 118 مكتتباً حتى تاريخه، وتم إبلاغ المكتتبين بمراجعة المؤسسة للمباشرة بإجراءات التسليم ومتابعة كل الإجراءات المتعلقة بالعقود وتسليم مفاتيح الشقق في برجيات أتوتستراد الثورة.

وبيّن مدير فرع الإسكان أنه تم تنفيذ مشروع السكن البديل على أوتستراد الثورة وفق المواصفات القياسية السورية ويتضمن 4 أبنية برجية بإجمالي 160 شقة سكنية بمساحة 100 متر لكل شقة، وهي عبارة عن غرفتين وصالون مكسوة بالكامل.

ونوّه سعيد بأن المؤسسة كانت قد بدأت بتنفيذ المشروع نهاية شهر آذار من عام 2023، بالتعاون مع الشركة العامة للبناء والتعمير ومؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية، وتم تنفيذ جميع الأمور الخدمية والبنى التحتية من شبكات مياه وصرف صحي وكهرباء وغيرها.

فيما يخص باقي المشاريع السكنية لمتضرري الزلزال التي تنفذها المؤسسة العامة للإسكان، بيّن سعيد أن مشروع مدينة جبلة في حي النقعة وحي العزة، قيد الإنجاز، ومن المتوقع تسليم المشروع قبل نهاية العام الجاري.

وذكر سعيد أن نسبة التنفيذ في مشروع مدينة جبلة بالنسبة لأعمال الهيكل بلغت 100 بالمئة، وتنفيذ أعمال الإكساء وصلت إلى 40 بالمئة، ويتم تنفيذها من ورشات الشركة العامة للمشاريع المائية.

وأضاف: إن عدد الشقق في مشروع جبلة يتضمن 80 شقة سكنية، وصلت نسبة التخصيص فيها إلى 100 بالمئة «تم تخصيصها بالكامل للمتضررين من الزلزال من أهالي جبلة».

وفيما يخص مشروع حي الغراف بمدينة اللاذقية، قال سعيد: إن أعمال التنفيذ مستمرة وبلغت 30 بالمئة، والمشروع عبارة عن برجيتين يتم تنفيذهما بالتعاون مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية.

ونوّه سعيد بأن كل الأبنية السكنية البرجية التي يتم تنفيذها من المؤسسة، هي وفق المواصفات القياسية السورية ومقاومة للزلازل حكماً، وتشمل أعمال التنفيذ البنى التحتية من صرف صحي ومياه وكهرباء وهاتف وشبكة ومانع صواعق، وجميع الأمور الخدمية الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن