عربي ودولي

تظاهرة في سيدني دعماً للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر الاحتلال … كوبا وباكستان تدينان قصف مدرسة للإيواء في غزة: جريمة ضد الإنسانية

| وكالات

أدانت كوبا وباكستان بشدة المجزرة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهدافها مدرسة تؤوي آلاف النازحين في حي الدرج بمدينة غزة أول من أمس، على حين تظاهر الآلاف في مدينة سيدني الأسترالية، دعماً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وللمطالبة بوقف العدوان المستمر على القطاع منذ عشرة أشهر.

وذكرت وكالة «وفا» أن المتظاهرين جابوا شوارع مدينة سيدني حاملين لافتات وشعارات تندد بالعدوان الإسرائيلي وتدعم الشعب الفلسطيني، مطالبين بوقف الدعم الأسترالي والأميركي للكيان الصهيوني، وشارك في التظاهرة أبناء الجاليتين العربية والفلسطينية واتحاد عمال فلسطين في أستراليا.

في السياق، أدانت كوبا بشدة المجزرة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهدافها مدرسة تؤوي آلاف النازحين في حي الدرج بمدينة غزة الأول من أمس السبت، وكتب وزير الخارجية الكوبي «برونو رودريغيز باريلا» عبر حسابه على منصة «أكس» في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على مدرسة كانت بمنزلة مأوى لمئات المدنيين، ندين بشدة جريمة إسرائيل الجديدة ضد الإنسانية في قطاع غزة والتي تُظهر من خلالها مرة أخرى عدم احترامها القانون الإنساني الدولي، ونحن من جانبنا نؤكد مطالبتنا بوضع حد للإبادة الجماعية».

بدوره أدان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة للإيواء في مدينة غزة، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، ونقلت وكالة «وفا» عن شريف قوله: «إن الهجوم على مدرسة للأطفال هو عدوان صريح ووحشية، إسرائيل تجاوزت كل الحدود في عدوانها على المدنيين الأبرياء في فلسطين».

ودعا شريف، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، إلى اتخاذ خطوات عملية لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، ومحاسبة الاحتلال على الإبادة الجماعية للفلسطينيين وجرائم الحرب.

واستشهد أكثر من 100 فلسطيني أول من أمس السبت، وأصيب العشرات جراء قصف قوات الاحتلال مدرسة تؤوي آلاف النازحين في حي الدرج بمدينة غزة بثلاثة صواريخ أميركية يزن الواحد منها أكثر من 2000 رطل من المتفجرات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن