شؤون محلية

مواطن يتبرع بالمازوت لمصلحة المدارس ودار العجزة في محردة

| حماة – محمد أحمد خبازي

تبرع مواطن من أهالي مدينة محردة– فضَّل عدم ذكر اسمه في الصحافة– بـ100 لتر من مازوت التدفئة لكل مدرسة من مدارس التعليم الأساسي ورياض الأطفال وبـ200 لتر لدار العجزة في محردة، وذلك لشح المازوت في المدارس والجهات المذكورة، التي يعاني تلاميذها ومعلموها والمقيمون فيها معاناة شديدة من البرد، وخاصة خلال ساعات الصباح الأولى.
وأكد عدد من مديري المدارس أن المواطن المذكور تبرع مشكوراً للمدارس بتلك الكمية من المازوت فور سماعه بشحها في المدارس ومعاناة مديري المدارس في توفيرها لمدارسهم!!.
وقد رجاهم عدم ذكر اسمه، فهو لم يفعل سوى واجبه تجاه أبناء وتلاميذ مدينته وعجائزها أيضاً نزلاء الدار التي تعد من أفضل دور العجزة بخدماتها ورعايتها للمسنين والعجائز.
وقد التقطت «الوطن» هذه المبادرة وتأكدت منها، وتشير إليها اليوم، لتصير أسوة حسنة يحتذي بها أصحاب الأيادي البيض في مدن المحافظة ومناطقها الأخرى، والقادرون مادياً على التبرع.
إذ تعاني معظم مدارس المحافظة من شح مخصصاتها من مازوت التدفئة، حيث هي ملزمة بتعبئة طاسات المدافئ بـ1.5 لتر فقط خلال الدوام الرسمي كل يوم، ما يجعل التلاميذ والطلاب ومعلميهم ومدرسيهم يعانون الأمرين من البرد.
وخلال الأيام الباردة الماضية التي عمت فيها البلاد موجة صقيع، امتنع العديد من التلاميذ والطلاب عن الدوام في مدارسهم، بينما صرفت مدارس ما كان يحضر من الطلاب حرصاً عليهم من البرد الشديد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن