الأخبار البارزةشؤون محلية

وزير الكهرباء: أثبتوا للقاصي والداني أن مهمتهم صعبة لكنها ليست مستحيلة … بتوجيه من الرئيس الأسد.. تكريم العمال والفنيين المميزين بمحطة الزارة الكهربائية

| حماة – محمد أحمد خبازي

بتوجيه من الرئيس بشار الأسد كرّمت وزارة الكهرباء مجموعة من المهندسين والفنيين والعمال المميزين من كوادر الشركة العامة لتوليد الطاقة الكهربائية في الزارة الذين قدّموا جهوداً نوعية في صيانة المجموعة البخارية الثالثة في المحطة ووضعها بالخدمة بعد رفع حمولتها من 110 ميغا واط إلى 210 ميغا واط.

وأكد وزير الكهرباء غسان الزامل أن هذا التكريم للمهندسين والفنيين والعمال المتميزين في الشركة، الذين تمكّنوا بجهودهم ومساعيهم الكبيرة من إنجاز أعمال الصيانة ووفروا بذلك مئات الملايين من الليرات السورية عوضاً عن استيرادها من الخارج، وخصوصاً في ظل الحصار الاقتصادي الكبير والجائر على سورية.

وبيَّن أن صيانة المجموعة الثالثة لم تتم على يد عمال أو فنيين عاديين، وإنما على يد خبراء مختصين ومحترفين عالميين، والدليل على ذلك هو إقلاع ودوران وإنتاج هذه المجموعة التي كان لها الدور في الكشف عن حجم المهارات والخبرات الوطنية وتحديداً في القطاع العام، الذين أثبتوا للقاصي والداني أن مهمتهم صعبة لكنها ليست مستحيلة.

وعاهد مدير عام الشركة العامة لتوليد الطاقة الكهربائية في الزارة علي حسن الرئيس بشار الأسد على أن يكون عمال الشركة جيشاً خدمياً رديفاً للجيش العربي السوري والقطاعات الاقتصادية والإنتاجية كافة.

وأكد أن هذا التكريم وسام على صدور كل العاملين في المحطة وسيزيد من إصرارهم على تطوير العمل وتحسينه خدمة للوطن، لافتاً إلى أن هذا الإنجاز بعد جهد استمر لمدة 110 أيام متجاوزاً المعايير العالمية التي تتطلب 150 يوماً لمثل هذه الصيانات ما حقق وفراً زمنياً قدره 40 يوماً.

وأشار إلى أن هذه الصيانة حققت استقراراً فنياً عالي المستوى في مؤشرات المجموعة، ما يضمن بقاءها بالخدمة فترة زمنية تتجاوز فصل الصيف من دون الحاجة لأي توقف، إضافة إلى تحقيق انخفاض واضح في قيمة الاستهلاك النوعي للمجموعة، ورفع المردود الحراري لها، الأمر الذي أدى بالإجمال إلى استقرار الشبكة العامة للكهرباء، وبذلك تتحقق المصلحة العامة بشكل ملموس.

وعبّر المكرّمون عن سعادتهم بالتكريم، مؤكدين أنه حافز مهم لمتابعة الأعمال والإنجازات وابتكار الحلول للمشكلات الفنية التي تواجه العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن