سورية

إيران: دعم أميركا للجماعات الإرهابية في سورية انتهاك سافر لميثاق الأمم المتحدة

| وكالات

أكدت إيران أن دعم الولايات المتحدة الأميركية للجماعات الإرهابية المدرجة على قائمة الإرهاب الأممية مثل تنظيم جبهة النصرة في سورية، هو انتهاك سافر لميثاق منظمة الأمم المتحدة والحقوق الدولية والقرارات الصادرة عن مجلس الأمن.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إرنا» أمس عن سفير إيران ومندوبها الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة أمير سعيد ايرواني، تأكيده أن الولايات المتحدة الأميركية هي الداعم والمروج الأساس للإرهاب في المنطقة والعالم.

وأوضح في رسالة رفعها إلى رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بشأن الاتهامات الأميركية لإيران حول الإرهاب، أن دعم الولايات المتحدة للجماعات الإرهابية المدرجة على قائمة الإرهاب الأممية كـ«النصرة» في سورية، هو انتهاك سافر لميثاق منظمة الأمم المتحدة والحقوق الدولية والقرارات الصادرة عن مجلس الأمن، وتمثل شاهداً آخر على حقيقة أن أميركا هي الداعم الأساس للإرهاب في المنطقة.

وشدد على أنه مع هكذا ماض أسود، فإن الولايات المتحدة ليست في موقع يمكنها توجيه الاتهامات أو نصيحة سائر أعضاء منظمة الأمم المتحدة.

وقال ايرواني بأن إيران ترفض وتستنكر بقوة اتهام أميركا عبر مندوبها في مجلس الأمن، إيران دعم الإرهاب في المنطقة، مؤكداً أنها اتهامات واهية ومضللة وغير صحيحة.

وأضاف: «من الواضح جداً أن أميركا وليست إيران، هي الداعم والمروج الأساس للإرهاب في المنطقة وكذلك على الصعيد الدولي، من المضحك والمخجل أن تتهم الولايات المتحدة إيران في حين أنها في الوقت ذاته تدعم الإبادة التي يمارسها الكيان الإسرائيلي باعتبارها الداعم القوي لهذا الكيان، وزودت ومازالت تزود الصهاينة بمقادير كبيرة من السلاح، لإطالة إراقة الدماء والرعب في قطاع غزة من خلال مواصلة الإرهاب والمجازر بحق الشعب الفلسطيني بمن فيهم النساء والأطفال.

ولفت ايرواني إلى أن آخر جريمة للكيان الإسرائيلي ضد المدنيين العزل كانت في مدرسة التابعين في مركز مدينة غزة بتاريخ 10 آب الجاري، والتي أسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 100 شخص من أهالي فلسطين الأبرياء وما هي إلا نتيجة لهذا الدعم المفتوح من أميركا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن