عربي ودولي

حقق إصابة مباشرة ‏بالتجهيزات التجسسية في مسكاف عام … حزب اللـه يستهدف انتشار جنود الاحتلال في السماقة وميتات

| وكالات

واصل حزب اللـه أمس استهدافه بنيران أسلحته المدفعية والصاروخية مواقع الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، حيث حقق إصابات مباشرة في انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع «السماقة» وتجمعاً لهم في محيط ثكنة «ميتات»، وذلك بعد أن هاجم ‏التجهيزات التجسسية في موقع «مسكاف عام» بأسلحته المناسبة.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‌‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 13:45 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 13-8-2024، انتشاراً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية ‏وأصابوه إصابة مباشرة».
في غضون ذلك، أفاد موقع «الميادين نت» بخرق جوي من لبنان في اتجاه إصبع الجليل، وسماع أصوات انفجار صواريخ اعتراضية فوق المستوطنات الإسرائيلية.
وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى سماع صوت انفجار ضخم في الجليل، مؤكّدةً أن صفّارات الإنذار «لا تتوقف في عدد كبير من مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، منها «كريات شمونة ومرغليوت والمنارة»، وذلك خشية تسلل طائرة من دون طيار»، حسب الموقع.
وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب، استهدفوا، تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة «ميتات» ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة، وذلك بعد أن هاجموا ‏التجهيزات التجسسية في موقع «مسكاف» عام بالأسلحة المناسبة وأصابوها أيضاً إصابة مباشرة. ‏
وتأتي عمليات الحزب المستمرة في ظل ترقب إسرائيلي واستنفار عسكري كبير لرد حزب اللـه على عدوانه على الضاحية الجنوبية لبيروت واغتياله القيادي في الحزب فؤاد شكر.
وفي سياق ذلك، نقل موقع «والاه» العبري عن رئيس جامعة «رايخمان» في تل أبيب «بوعاز غانور»: لقد تعلمت ألا أقلل من شأن حزب الله، وعلى النقيض من جنون الرد الفوري، فإنهم يعتقدون أن السرعة هي من الشيطان، لذلك، لن أجلس بشكل مريح على الكرسي وأقول إن الحدث قد أصبح وراءنا، أنا مقتنع أنهم سيحاولون العمل ضد «إسرائيل»، لكن ربما لديهم أفكار أخرى، ويمكننا أن نضيف إلى ذلك أيضاً جملة حسن نصر اللـه (الأمين العام لحزب لله) الذي يتمتع بفهم كبير في مجالات التأثير والذي قال في خطابه بأن الانتظار جزء من العقاب».
بموازاة ذلك، تحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان نقلته وكالة «الأناضول» التركية أمس، عن «اعتراض» مسيّرتين أطلقتا من لبنان نحو الأجواء الشمالية في منطقة الجليل الأعلى.
وقال: «اعترضت الدفاعات الجوية بنجاح مسيرة اخترقت من لبنان نحو منطقة الجليل الأعلى».
وأضاف: «كما تم اعتراض مسيّرة أخرى داخل الأراضي اللبنانية»، مشيراً إلى أنه «لم تقع إصابات» جراء اعتراض المسيرتين».
بالمقابل، استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيليّة سيارة بين بلدتيّ برعشيت وبيت ياحون في جنوب لبنان، حسب موقع «لبنان24» الذي ذكر أن فرق الإسعاف توجهت على الفور إلى المكان المُستهدف، وسط أنباء تحدّثت عن سقوط إصابات.
موقع «النشرة» من جهته تحدث عن خرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت على دفعتين في أجواء قرى وبلدات قضاء صور وصيدا والزهراني وجزين.
وأضاف إن هذا الطيران نفذ خرقاً لجدار الصوت وعلى دفعتين في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح وعلى علو منخفض محدثاً دوياً قوياً، وذلك بالتزامن مع تأكيد قناة «المنار» استهداف أحد المنازل في بلدة العباسية الحدودية بقذيفة مباشرة أطلقتها دبابة إسرائيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن