سورية

قاعدة الاحتلال الأميركي في «حقل كونيكو» تتعرض للقصف بالصواريخ

| وكالات

تعرضت أمس، قاعدة الاحتلال الأميركي غير الشرعية في حقل «كونيكو» للغاز الطبيعي بريف دير الزور الشمالي، للقصف بالصواريخ، بعد أن أكدت واشنطن إصابة 8 جنود أميركيين جراء استهداف قاعدة الاحتلال في مطار «خراب الجير» في منطقة رميلان شمال الحسكة مؤخراً بالطائرات المسيّرة.

وأكد مصدر ميداني في تصريح نقلته قناة «العالم» الإيرانية، أن القصف استهدف محيط قاعدة الاحتلال الأميركي في حقل «كونيكو وأنه تم بصلية صاروخية مصدرها البادية غرب العراق القريبة من الحدود السورية.

مصادر محلية من جهتها تحدثت في تصريح مماثل نقلته القناة، عن تصاعد أعمدة الدخان من قاعدة حقل «كونيكو» وعن تحليق مكثّف للطائرات الحربية الأميركية في أجواء ريف دير الزور عقب الاستهداف.

بدورها، أفادت وكالة «رويترز» نقلاً عن مسؤولين أميركيين بأن قاعدة الاحتلال الأميركي بالقرب من حقل «كونيكو» للغاز تعرضت للقصف بالصواريخ.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية: «البنتاغون»: «تقييمنا أن الهجوم لم يخلف ضحايا ولا أضراراً»، مضيفاً: إن قوات ما تسمى «التحالف الدولي» الذي تقود أميركا «ردت على الهجوم بنيران المدفعية».

مصادر إعلامية أكدت أن القاعدة تم استهدافها بأربع قذائف صاروخية، وتلا ذلك تحليق مكثف للطيران المروحي والمسير التابع لقوات الاحتلال الأميركي في سماء المنطقة.

جاء ذلك، في حين أكد المتحدث باسم «البنتاغون» باتريك رايدر في تصريح للصحفيين نقله موقع «النشرة» الإلكتروني، أن ثمانية جنود أميركيين أصيبوا في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في سورية الأسبوع الماضي.

وليل الجمعة الماضي، هزت انفجارات قاعدة الاحتلال الأميركي في مطار «خراب الجير»، ناتجة عن تعرضها لهجوم عبر الطائرات المسيرة الانتحارية استهدفتها بشكل مباشر.
‍‍‍

وأكدت وكالة «سبوتنيك» الروسية حينها، أن عدداً من الطائرات سقطت في ساحة القاعدة (مدرج المطار)، وسط معلومات غير مؤكدة عن سقوط خسائر بشرية ومادية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن