عربي ودولي

استهدف جنود الاحتلال في أبيرم.. وهاجم الرمثا والبغدادي وزبدين … حزب اللـه يمطر كريات شمونة بصليات من صواريخ الكاتيوشا

| وكالات

كثف حزب اللـه أمس من عملياته الهجومية ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته، حيث أمطر مستوطنة ‏«كريات شمونة» بِصليات من صواريخ الكاتيوشا وشن هجوماً جوياً بأسراب من المسيّرات الانقضاضية على تجمع مستحدث لجنود الاحتلال ‏في شمال مستوطنة «أبيريم» بعد أن هاجم موقعي «الرمثا والبغدادي» وثكنة «زبدين» ودمر التجهيزات التجسسية في موقع «المطلة».

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ‏ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة العباسية ‏وإصابة المدنيين فيها، قصف مجاهدو ‌‏المقاومة ‏الإسلامية يوم الأربعاء 14-8-2024 مستعمرة ‏كريات شمونة بِصليات من صواريخ الكاتيوشا».

وفي وقت سابق أمس، أصيب عدد من الأشخاص بغارة شنتها مسيّرة إسرائيلية على سيارة عند مفترق بلدة العباسية في الجنوب اللبناني، حسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام التي أفادت بسقوط عدد من الجرحى جراء الغارة وأضرار جسيمة بالممتلكات والمنازل المجاورة.

ولاحقاً أصدر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية بيان نقله موقع «لبنان 24» الإلكتروني، أكد فيه أن حصيلة الجرحى جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت العباسية بلغ سبعة عشر جريحاً من بينهم أربع حالات حرجة.

جاء ذلك، في حين أشارت القناة «12» الإسرائيلية إلى هجوم صاروخي كبير على منطقة «ميرون» شمال فلسطين المحتلة، حسب موقع «النشرة» الذي نقل أيضاً عن صحيفة «يديعوت أحرونوت» قولها: إنه تم «رصد إطلاق نحو 15 صاروخاً من لبنان باتجاه الجليل الأعلى»، بينما أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى إطلاق 20 صاروخاً باتجاه جبل ميرون، زاعمة أنه «تم اعتراض بعضها وسقط الآخر في مناطق زراعية».

وبالتزامن، أكد الإعلام الحربي في بيان، أن مقاتلي الحزب شنوا هجوماً جوياً بأسراب من المسيرات الانقضاضية على تجمع مستحدث لجنود الاحتلال الإسرائيلي ‏في شمال مستوطنة «أبيريم» وأنها أصابت أهدافها بدقة. ‏

وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في عدة بيانات منفصلة، أن مقاتلي الحزب استهدفوا موقعي «الرمثا» في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة و«البغدادي» وثكنة «زبدين» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة ‏الصاروخية وأصابوهم إصابة مباشرة، تزامناً مع تحقيقهم إصابة مباشرة في تجمع لجنود الاحتلال ‏في «حرش شتولا» جراء استهدافه بالأسلحة الصاروخية أيضاً.

ومنذ صباح أمس، دمر مقاتلو الحزب التجهيزات ‏التجسسية في موقع «المطلة» عقب إصابتها إصابة مباشرة بالأسلحة المناسبة، حسب بيان نشره الإعلام الحربي على موقعه في «تلغرام».

وتأتي عمليات الحزب تلك، في ظل ترقب إسرائيلي واستنفار عسكري كبير لرد حزب اللـه على عدوانه على الضاحية الجنوبية لبيروت واغتياله القيادي في الحزب فؤاد شكر.

وفي هذا السياق، قالت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية: «تواجه «إسرائيل» منذ عشرة أيام معركة دفاعية من نوع جديد ضد إيران وحزب الله، بعد شن حرب نفسية هدفها ضرب أعصاب الجمهور الإسرائيلي وزرع الذعر والخوف بين شرائح السكان في الشمال والوسط والجنوب».

وأضافت: إن الخوف من وقوع هجوم أدى إلى اختلال التوازن في الحياة اليومية لكيان الاحتلال الإسرائيلي في ظل حرب الأعصاب المفروضة عليه.

بالمقابل، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان نقله «النشرة»، أن غارة إسرائيلية استهدفت بلدة رب ثلاثين، وأدت إلى إصابة شخصين بجروح أحدهما إصابته حرجة استدعت إدخاله إلى غرفة العمليات ووضعه مستقر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن