الأولى

23 إصابة بجروح و13 حالة هلع بسبب هزّة يوم الجمعة … رئيسة مجلس مدينة سلمية: لا ننصح بمغادرة الناس منازلهم

| حماة- محمد أحمد خبازي

وجّه محافظ حماة معن صبحي عبود الجهات المعنية بالاستعداد على مدار الساعة والعمل كشركاء في ميدان واحد، مؤكداً ضرورة الوقوف على جاهزية مناهل الشرب ورصد المساحات الضرورية لنقاط التجمع في حال حدوث أي طارئ.

وترأس المحافظ أمس اجتماعاً للجنة الإغاثة الفرعية بحضور الممثل المقيم لشبكة الآغا خان في سورية غطفان عجوب، بحث خلاله مع المعنيين الواقع الراهن في المحافظة بعد الهزات الارتدادية التي تعرضت لها، وبشكل خاص في مدينة سلمية وريفها الشمالي.

وخلال الاجتماع لفت عبود إلى أهمية جاهزية كل الآليات في كل المؤسسات واستعداد الجمعيات الأهلية لمواجهة الأحداث الطارئة بطريقة إيجابية، مشيداً بالدور الفاعل لشبكة الآغا خان على كل الصعد ومشاركة الأهالي ظروفهم وحضورها الفاعل في ساحات العمل كشريكة للقطاع الحكومي.

من جانبها بيَّنت رئيسة مجلس مدينة سلمية سهاد زيدان لـ«الوطن»، أن الهزة التي شهدتها مدينة سلمية بعد ظهر يوم الجمعة الماضي 16 الشهر الجاري، أعادت أهالي المدينة إلى نقطة الصفر بعدما بدأ المواطنون يعودون إلى حياتهم الطبيعية بعد الهزة الأولى التي حصلت ليل الإثنين في الـ12 من الشهر الجاري.

وأوضحت أن هذه المستجدات فرضت على مجلس المدينة التعامل مع الواقع الراهن كاستجابة وليس توجهاً، حيث تم تحديد عدة نقاط من مؤسسة الآغا خان للتنمية والتي فيها كثافة بشرية عالية وساحات بعيدة عن الأبنية المجاورة، لتجهيزها لإقامة الناس.

ولفتت إلى أن مجلس المدينة ليس مع مغادرة الناس منازلهم لزيادة نسبة الهلع، فالهزات لا يمكن التنبؤ بها وبأوقاتها وشدتها، والحياة الطبيعية يجب أن تستمر.

من جانبه، بيّن مدير مشفى الشهيد اللواء قيس أحمد حبيب الوطني أسامة ملحم لـ«الوطن»، أن الحصيلة النهائية للحالات التي نقلت أو أسعفت للمشفى يوم الجمعة الماضي بلغت نحو 23 حالة رضوض وكسور وجروح بسيطة، و13 حالة هلع نفسي، وكلها عولجت وخُرِّجت بالوقت المناسب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن