سورية

اشتباكات متقطعة بمحيط الوعر وأكثر من 250 مدنياً ضحية الإرهاب الداعشي في تدمر

حمص – نبال إبراهيم: 

بعد أن تمكنت أعداد كبيرة من تنظيم داعش الإرهابي من السيطرة على مدينة تدمر التاريخية والأثرية، ارتكب التنظيم مجازر جماعية بحق عدد من العائلات راح ضحيتها أكثر من 250 مواطناً، بينهم أطفال ونساء وشيوخ.
وذكرت مصادر أهلية موثوقة بالمدينة لـ«الوطن»، أن مسلحي داعش، وبعد اقتحامهم لمدينة تدمر، وانسحاب الجيش العربي السوري منها، أقدموا على ارتكاب مجازر جماعية بحق عائلات في المدينة، وإعدام ما لا يقل عن 250 مدنياً ذبحاً بالسكين بينهم أطفال ونساء.
وبحسب المصادر، هناك عدد من هؤلاء المواطنين الذين تم إعدامهم موظفون وعاملون بالمؤسسات الحكومية وعائلاتهم، وأن التهمة التي وجهها داعش لهم هي الخيانة والتعامل مع الدولة وعدم الانصياع لأوامرهم.
كما أوضحت المصادر، أن عدداً من الأشخاص «الخونة»، اصطحبوا الدواعش إلى منازل هؤلاء المدنيين لإعدامهم، وأشارت المصادر إلى أن التنظيم الإرهابي أعلن حظر تجول بالمدينة فور اقتحامها.
من جهة أخرى، طالب أهالي تدمر من خلال صحيفة «الوطن» بعودة الجيش والقضاء على الإرهاب الداعشي الذي يمارس بحقهم أبشع حالات الإرهاب والإجرام، مؤكدين صمودهم ودعمهم للجيش مهما كانت النتيجة.
وفي مدينة حمص، وعلى الرغم من الهدوء الذي خيم على الأجواء العامة أمس في المدينة، إلا أن اشتباكات متقطعة اندلعت بين قوات للجيش والدفاع الوطني من جهة، ومسلحي جبهة النصرة وما يسمى «كتائب الفاروق» و«فيلق حمص» من جهة أخرى، في محيط حي الوعر.
وأوضح مصدر عسكري لـ«الوطن»، أن قوات الجيش قضت على أعداد من أفراد التنظيمات الإرهابية المسلحة في طلعة راكان وبالجزيرتين السابعة والخامسة بالوعر، بعد استهدافها مقراتهم هناك بالوسائل النارية المناسبة، في حين تم إيقاع عدد من القتلى والجرحى في صفوف إرهابيي «النصرة» و«كتائب الفاروق» و«فيلق حمص» خلال اشتباكات في عدة محاور واتجاهات بمحيط الوعر بعد أن تصدت قوات الجيش والدفاع الوطني لمحاولات تسلل هؤلاء الإرهابيين في تلك المحاور والاتجاهات.
وفي ريفي المدينة الشمالي والشرقي، نفذ سلاح الجو التابع للجيش سلسلة ضربات دقيقة ومركزة لمعاقل وأوكار إرهابيي داعش والنصرة، وإن كانت تلك العمليات محدودة، إلا أنها كانت نوعية وألحقت بصفوف الإرهابيين خسائر بالأرواح والعتاد والآليات.
وقال مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن» إن وحدة من الجيش استهدفت مقرات ومعاقل إرهابيي «النصرة» وما يسمى «كتائب الفاروق» في مدينة الرستن وقرية دير فول بريفها، ما أسفر عن تدمير تلك المعاقل والمقرات بشكل كامل، وإيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين.
وفي الريف الشرقي لمدينة حمص، استهدف سلاح الجو التابع للجيش أوكار ومواقع التنظيمات الإرهابية المسلحة في مناطق العامرية ووادي المسك ومفرق البصيري وشمال حقل جزل النفطي وللشرق منه بريف مدينة تدمر، وفي قرى سلام غربي وأم الريش والسلطانية ورحوم بريف بلدة جب الجراح.
وأكدت المصادر تدمير تلك المواقع وعدد من آليات وعربات الإرهابيين، بينها مجهزة برشاشات ثقيلة وأخرى آلة تركس كان الإرهابيون يقومون بأعمال التحصينات ورفع السواتر بين قريتي السلطانية وسلام غربي، إضافة لمقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين بينهم من جنسيات غير سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن