شؤون محلية

بمعدل معرض كل ثلاثة أيام … المعارض تمنح 101 موافقة لإقامة معارض ومهرجانات وبازارات منذ بداية العام

| الوطن

كشفت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية أن عدد الموافقات التي منحتها المؤسسة لإقامة معارض ومهرجانات منذ بداية العام الجاري بلغ 101 موافقة لمعرض ومهرجان وبازار، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي التي بلغت 78.

مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية حليم الأخرس بين في تصريح له أن المؤسسة حققت زيادة في عدد الموافقات الممنوحة لإقامة معارض ومهرجانات وبازارات في دمشق وباقي المحافظات منذ بداية العام وحتى تاريخه مقارنة بالعام السابق بعد مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة لتسهيل إقامة هذه الفعاليات وتشجيع القائمين عليها.

ولفت الأخرس إلى أن هذه الإجراءات تأتي ضمن سياسة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بتهيئة بيئة مناسبة تتضمن تبسيط الإجراءات والتشجيع على إقامة المعارض والبازارات سواء على أرض مدينة المعارض في دمشق أم في المحافظات.

وأوضح الأخرس أن تنظيم الفعاليات والبازارات التي تعنى بالترويج لمنتجات المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر والمشغولات اليدوية والحرفية يسهم في تنشيط الاقتصاد والتعريف بالمؤسسات والمنتجات الجديدة ويخلق جواً من التنافس الإيجابي بين أصحاب المشاريع للمشاركة في البازارات والمعارض للترويج لمنتجاتهم ومشغولاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن